أبرزها السماح للاعبات بإرضاع أطفالهن!.. قرارات رياضية جديدة في السعودية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

السعودية.. تعديلات جديدة تسمح للاعبات بإرضاع أطفالهن وتفرض شروطا على المحترفين

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم تعديلات جديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين واللاعبات والانتقالات.

وقد نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم على موقعه، الأحد، لائحة التعديلات التي تمثلت أبرزها في إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد والمطبق منذ عام 2015.

وتشمل التعديلات منع اللاعبين واللاعبات من الظهور في الإعلانات التي تخالف الأنظمة في المملكة أو الآداب العامة أو إعلانات المنتجات الضارة بالصحة.

وضمت اللائحة تعديل بمنع اللاعب المحترف من قبول أي دعم مادي أو هدايا من أي شخص دون موافقة ناديه، على أن يتضمن العقد بند احترام قوانين وأنظمة المملكة.

وفيما يتعلق باللاعبات، نصت اللائحة على ضرورة السماح للاعبة بإرضاع طفلها الرضيع، أثناء تقديم الخدمات الرياضية لناديها، مع توفير مرافق مناسبة لذلك.

وفي سياق متصل، أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي إنشاء لجنة مؤقتة باسم (اللجنة التأسيسية لقانون اللعب المالي العادل) للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ودراسة الخيارات القائمة، ووضع الخطط الملائمة، وإعداد لائحة اللعب المالي العادل وتقديم التوصيات النهائية.

وفي سياق آخر، أعلنت السعودية، الأحد، تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة آليًا، من دون رسوم أو مقابل مالي، حتى نهاية يناير المقبل، بعد قرارها حظر دخول الوافدين من 14 دولة بسبب مخاوف تتعلق بالسلالة الجديدة، “أوميكرون”، من فيروس كورونا.

ونشرت المديرية العامة للجوازات، القرار على حسابها على تويتر، حيث قررت “تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 31 يناير المقبل، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها”.

وأضاف البيان أنه تقرر “تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى نهاية يناير المقبل أيضا”.

المصدر: الحرة الأمريكية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.