المانشافت يستدعي لاعبا سوريا لتمثيل منتخب ألمانيا.. ولا مشاركة مع منتخب الأسد- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

المانشافت يستدعي لاعبا سوريا لتمثيل منتخب ألمانيا.. ولا مشاركة مع منتخب الأسد- شاهد

استدعى المدير الفني للمانشافت الألماني هاسني فليك اللاعب السوري الأصل ونجم بوروسيا دورتموند محمود داهود لتمثيل بطل العالم 4 مرات في فترة التصفيات القادمة المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسيلعب المانشافت في سبتمبر أمام كل من ليختنشتاين وأرمينيا وآيسلندا وستكون المرة الأولى التي يشارك فيها داهود كلاعب أساسي. وفق روسيا اليوم.

وداهود ابن مدينة عامودا السورية في ريف الحسكة، هاجر مع أهله إلى ألمانيا، وكان من الممكن أن يشارك بقميص المنتخب السوري ولكن مشاركته الألمانية الرسمية ستحرم نسور قاسيون من أحد أهم التدعيمات التي كانت من الممكن أن تساعد كثيرا في رحلة التأهل لمونديال قطر.

وسبق لداهود أن لعب مباريات ودية مع المانشافت ولكن في حال لعبه المباراة الرسمية الأولى، فلن يكون بمقدوره بعدها تمثيل منتخب بلده الأم.

http://

تحرك سعودي عاجـ.ـل في دولتين عربيتين

أجرت السعودية محـ.ـادثات هاتفية منفصلة مع المغر.ب والجزائر في ظل الأزمـ.ـة الدبلوماسية التي تمر بها العلاقات بين الر.باط والجزائر.

وأفادت وكالة “واس” السعودية بخبرين نشـ.ـرتـ.ـهـ.ـما في غضون دقيقة بأن وزير الخارجية السعودي الأميـ.ـر فيصل بـ.ـن فرحان آل سعود تحـ.ـدث عبر الهاتف مع كل من نظيريه المغر.بي ناصر بوريطة، والجزائري رمطان لعمامرة.

ولم تكشف الوزارة عن تفاصيل المكالمتين وقالت: جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعـ.ـز.يـ.ـزها بما يحقق مصـ.ـالـ.ـح البلديـ.ـن والشـ.ـعـ.ـبين الشقـ.ـيقين، إضافة لبحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الجزائر الثلاثاء على لسان لعمامرة قطـ.ـع علاقاتها الدبلوماسية مع المغر.ب اعتبارا من تاريخه.

وقال لعمامرة: “لقد ثبت تاريخيا أن المغر.ب لم يتوقف عن القيام بأعمال غير ودية وعـ.ـدائـ.ـية ضـ.ـد الجزائر”.

واتـ.ـهـ.ـم الأجهزة الأمـ.ـنية ووسائل الإعلام المغر.بية بـ”شـ.ـن حـ.ـر.ب ضـ.ـد الجزائر بخلق إشاعات”، لافتا إلى أن “التحقـ.ـيقات الأمـ.ـنية كشفت تعـ.ـرض مواطنين ومسؤولين جزائريين للتجـ.ـسس ببرنامج بيغاسوس الإسرائـ.ـيلي”.

وأعر.بت وزارة الخارجية المغر.بية عن أسفها للقرار الذي اتخذته السـ.ـلطـ.ـات الجزائرية، واصفة إياه بـ”غير المبرر والمتوقع في ظل التصعـ.ـيد الذي لوحظ خلال الأسابيع الأخيرة”.

ورغم أن الحـ.ـدود بين البلديـ.ـن مغلقة منذ عام 1994، فقـ.ـد ظلت العلاقات الدبلوماسية بينهما قائمة منذ 1988 عند.ما عادت بعد قطـ.ـعها على خـ.ـلـ.ـفية نـ.ـزا.ع سابق.

وفي السنوات الأخيرة تتميز العلاقات بين الجزائر والمغر.ب بتـ.ـوتـ.ـر بالغ على خـ.ـلـ.ـفية قـ.ـضايا عدة بينها الأمـ.ـن الحـ.ـدودي وملف الـ.ـصحـ.ـراء واتهـ.ـامات السـ.ـلطـ.ـات الجزائرية للر.باط باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائـ.ـيلي للتجـ.ـسس عـ.ـلـ.ـيها.

وكانت الخارجية السعودية أعر.بت عن أسف المملـ.ـكة لقطـ.ـع العلاقات بين الجزائر والغر.ب. وأصـ.ـدرت بيانا قـ.ـبـ.ـل يومين دعت فيه “الأشقاء في البلديـ.ـن إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخـ.ـلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلديـ.ـن الشقـ.ـيقين وبما يعود بالنفع على شـ.ـعـ.ـبيهما ويحقق الأمـ.ـن والاستقرار للمنطقة ويعـ.ـزز العمل العر.بي المشترك”.

المصـ.ـدر: “واس” + وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.