الإعلان عن مواعيد مباريات ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

الإعلان عن مواعيد مباريات ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا

نستعرض معكم في هذه المساحة مواعيد مباريات ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وتم إجراء قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2022ـ2023) اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن مواجهات من العيار الثقيل.

وسيواجه مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، ناديه السابق بايرن ميونيخ الألماني، بينما يواجه ريال مدريد حامل اللقب تشيلسي، أحد الفرق الخمسة التي دربها كارلو أنشيلوتي سابقاً. الفائزان من المباراتين سوف يلتقيان في نصف النهائي.

النصف الآخر من القرعة له نكهة إيطالية، حيث يواجه ميلان بطل أوروبا 7 مرات نابولي المتصدر. الفائز من المواجهة يمكنه بعد ذلك مواجهة إنتر بشرط أن يتغلب النيرازوري على بنفيكا في دور الثمانية.

أرقام وحقائق مثيرة من نتائج قرعة ربع نهائي دوري الأبطال
ـ خسر ميلان مباراةً واحدة خلال 9 مواجهات سابقة أمام الفرق الإيطالية في المسابقات الأوروبية (0ـ2 ضد بارما في إياب السوبر الأوروبي 1993) – حقق 5 انتصارات (بما في ذلك تفوّقه بركلات الترجيح في نهائي دوري الأبطال 2003 على يوفنتوس) وتعادل 3 مرات.

ـ ستكون هذه أول مواجهة لبيب جوارديولا أمام فريقه السابق بايرن ميونخ منذ رحيله عن تدريب الفريق. واجههم في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال في موسم (2008ـ2009)، ونجح في إخراجهم في طريقه للتتويج باللقب مع برشلونة.

– سيواجه جواو كانسيلو مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري الأبطال بعد مغادرته النادي على سبيل الإعارة في يناير للانضمام إلى نادي بايرن ميونيخ

ـ خسر تشلسي مباراةً واحدة خلال 7 مواجهات أمام ريـال مدريد في المسابقات الأوروبية. في الواقع فإنه يمتلك أقل نسبة خسارة أمام الميرينجي (14%) بين جميع الفرق التي واجهها 5 مرات على الأقل.

ـ كريم بنزيمة هو اللاعب الوحيد في تاريخ دوري الأبطال الذي سجل ثلاثية ضد تشيلسي في المسابقة.

ـ إذا فاز بايرن بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سيصبح جوليان ناجلسمان أصغر مدرب يفوز بالمنافسة، محطماً الرقم القياسي لبيب جوارديولا منافسه على بطاقة نصف النهائي.

ـ إنتر لم يهزم في مبارياته الثلاث ضد بنفيكا في المسابقات الأوروبية (انتصاران، وتعادل). يعود لقاءهم الأخير إلى دور الـ 16 من كأس الاتحاد الأوروبي (200ـ2004)، عندما فاز النيرازوري (4ـ3) في مياتزا، بعد التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب، (4ـ3).

ـ سيواجه نابولي خصماً إيطالياً في مسابقة أوروبية للمرة الثانية بعد موسم (1988ـ1989)، عندما تقدم على حساب يوفنتوس في دور ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

ـ خسر ميلان مباراة واحدة فقط من 9 مواجهات ضد الأندية الإيطالية في المسابقات الأوروبية (0ـ2 ضد بارما في إياب كأس السوبر الأوروبي 1993)، مقابل 5 انتصارات (واحد بعد ركلات الترجيح في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003. ضد يوفنتوس) و 3 تعادلات.

مواعيد مباريات ربع نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
الدور ربع النهائي
مباريات الذهاب: 12/11 أبريل

ريال مدريد ـ تشيلسي
بنفيكا ـ إنتر
مان سيتي ـ بايرن ميونيخ
ميلان ـ نابولي

مباريات الإياب: 19/18 أبريل

تشيلسي ـ ريال مدريد
إنتر ـ بنفيكا
بايرن ـ مان سيتي
نابولي ـ ميلان

نصف النهائي: 10/9 و 17/16 مايو
ميلان / نابولي – بنفيكا / إنتر
ريال مدريد / تشيلسي – مان سيتي / بايرن

جميع مواعيد انطلاق المباراة في الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا (جرينيتش +1).