مدرب الأسود وليد الركراكي يزف خبراً ساراً بخصوص إصابة ياسين بونو

مدرب الأسود وليد الركراكي يزف خبراً ساراً بخصوص إصابة ياسين بونو

شد ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر، أنظار الجميع له، بسطاء وخبراء. وبدا نجما بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر.

كان المنتخب المغربي لكرة القدم في الدوحة، كتلة متراصة تتقد حماسة وتفان. وقد حقق إنجازا كبيرا وأصبح أول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية بفوزه على المنتخب الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية، والتي صد خلالها ياسين بونو اثنتين، ليصبح بذلك أيضا أول حارس عربي يصد ركلتي جزاء في بطولة كاس العالم.

تألق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو الكبير في مونديال قطر 2022، دفع الكثير من الخبراء إلى التاكيد على أنه حصل على بطاقة للانضمام إلى إحد النوادي الكبرى، بل ورأى الكثير من خبراء كرة القدم انه في طليعة أفضل حراس كرة القدم في العالم في الوقت الحالي.

كان بإمكان بونو أن يلعب ضمن المنتخب الكندي، وذلك لأنه وُلد في عام 1991 في مونتريال، لكنه عاد مع أسرته في سن السابعة إلى الدار البيضاء، وبدأت من هناك مسيرته الكروية.

وعلق وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، على الحالة الصحية للحارس بونو، مؤكدا أنه سيغادر المستشفى بعد 48 ساعة إذا سارت الأمور على ما يرام.

وقال الركراكي عن الحالة الصحية لياسين بونو: “لم أتكلم معه مباشرة، كان الهاتف مغلقا، إنه في مرحلة استشفاء، وكان عليه البقاء في المستشفى من أجل راقبة حالته”.

وتابع: “تحدثت مع ممثله، وأكد لي أن الأمر سار بشكل جيد، وبعد 48 ساعة يمكنه مغادرة المستشفى، والالتحاق بنا”.

وأكمل: “إذا كان بونو قادرا على اللعب فهو رقم واحد، وإذا حدث العكس سيكون منير المحمدي، كما أننا أحضرنا التكناوتي وبنعبيد الذي نرغب في رؤيته من أجل المستقبل”.

واستبدل بونو في الشوط الأول من مواجهة فريقه أمام ألميريا، تاركا الملعب على نقالة، بعد تدخّل قوي من قبل زميله أليكس تيليس في كرة مشتركة.