فيديو من دوري كرة الأسد.. هل ستصدق ما حدث في المباراة.. إنها سوريا

فيديو من دوري كرة الأسد.. هل ستصدق ما حدث في المباراة.. إنها سوريا

استخدم لاعب كرة قدم في دوري أسد مهارته في الركل (الرفس) مستهدفاً الحكم بعد أن طرده خلال في الدقائق الأخيرة من مباراة جمعت بين ناديي الجيش والوثبة.

وتداولت صفحات محلية مقطع فيديو يظهر تهجّم كابتن نادي الجيش ومنتخب نظام أسد أحمد الصالح على الحكم، لاعتراضه على رفع البطاقة الحمراء بوجهه قبل نهاية المباراة التي انتهت بفوز نادي الوثبة بنتيجة 1-0.

ركل وشتم وبصق
ويظهر الصالح في بداية الفيديو مندفعاً باتجاه الحكم ليضربه بكامل جسده، حيث قام الحكم بطرده بالبطاقة الحمراء، إلا أن اللاعب ركله أكثر من مرة رغم محاولات لاعبين آخرين منعه من الوصول إلى الحكم.

وذكرت الصفحات أن الصالح لم يكتفِ بالاعتداء بالضرب على الحكم بل قام أيضاً بالبصق عليه وشتمه.

وفيما كان اللاعب يعتدي على الحكم، قال المعلّق على المباراة لصالح تلفزيون أسد: “بطاقة حمراء مباشرة على أحمد الصالح.. يبدو الأعصاب فلتت.. يجب ضبط الأعصاب”.

“كأنه على حاجز”
وتفاعل سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو المتداول، معتبرين أن كل شي وارد أن يحصل في دوري أسد، في حين طالب آخرون بإلغاء الأندية العسكرية في الدوري.

وكتب أحدهم: “المفروض ينطرد معه رقم خمسة ايضا من نادي الجيش اخواتي من الاخر لازم يلتغى نادي الجيش والشرطة وتصير انديه مدنيه حاج كل لاعب بتصرف كأنه على حاجز اوبجبهة ومفكر حالة ربكم الاعلى والغريب من الناديين لايوجد فيهم قاعدة شعبيه بتقول الرياضه عندهم بتلتعب فقط لمدرجات فارغة وللحجر بس”.

بينما علّق آخر: “نرجو من الفيفا حرمان الأندية السورية من المشاركة والغاء الدوري لأنه لا توجد أساسيات اللعب ولا ثقافة تقبل قرارات الحكام هناك العنجهية فقط لا غير”.

حلبة مصارعة
وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تحوّلت مباراة لكرة القدم في دوري كرة أسد إلى ميدان للمصارعة بين لاعبي نادي الوحدة والأهلي الحلبي (الاتحاد سابقاً) بعد سلوك غير رياضي من قبل أحد اللاعبين انتهى بتسجيل هدف.

وبعد أن أخرج لاعبو الوحدة الكرة بسبب إصابة أحد لاعبي الفريق، تعمد لاعبو الأهلي الحلبي لعب الكرة على الفور وتمريرها إلى المهاجم كامل كواية الذي كان بمفرده أمام المرمى ليسجّل هدف التعادل، ليقوم لاعبو الوحدة بالهجوم على اللاعب وانهالوا عليه ضرباً بأيديهم وأقدامهم تحت أنظار الحكم وشرطة أسد التي تملأ الملعب.

وتعيش رياضة أسد بين الحين والآخر على وقع فضائح متتالية تكشف استشراء الفساد وهيمنة أسماء دون غيرها على مفاصل الرياضة وانعكاس ذلك لصالح أندية بعينها.

ومنذ وصول عائلة الأسد إلى السلطة، عمدت الأجهزة الأمنية إلى فرض هيمنتها على مفاصل الرياضة السورية وتسييسها، ما انعكس سلباً على النتائج على كافة الأصعدة.