ماذا قال الأسطورة بيليه عن محمد صلاح قبل رحيله؟

ماذا قال الأسطورة بيليه عن محمد صلاح قبل رحيله؟

بات النجم الدولي المصري محمد صلاح حديث صحف العالم على مدار أكثر من 5 سنوات، وتحدث العديد من الأساطير الكروية عن تألقه في أكثر من مناسبة سابقة ومنهم الجوهرة السوداء بيليه.

ونعى محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، أسطورة كرة القدم، ومنتخب البرازيل بيليه، والذي توفي، مؤخراً عن عمر يناهز الـ82 عاما.

وكتب صلاح عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” ناعيا بيليه: “وداعا لأسطورة كرة القدم”.

وتم تشخيص مرض بيليه في عام 2021، بإصابته بسرطان القولون، الذي تفاقم معه بالأسابيع الأخيرة، قبل أن يتوفى أمس الخميس عن عمر يناهز الـ82 عاما في مستشفى خاص بسان باولو، وأعلنت البرازيل الحداد ثلاثة أيام.

ويعد بيليه من أبرز أساطير كرة القدم، حيث حقق الكثير من الإنجازات مع منتخب بلاده “راقصي السامبا”، ويعتبر “الجوهرة السوداء” اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970).

واختير بيليه أفضل رياضي في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن عينه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال بيليه عندما سُئل عن رأيه في صلاح “من الرائع مشاهدة محمد صلاح في جميع المباريات التي خاضها مع فريق ليفربول، إنه يقدم مستوى جيد مع هذا الفريق”.

توقف الأسطورة البرازيلي الخالد بيليه؛ الجوهرة السمراء والملك، بدوره عند موهبة الفرعون المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، واختاره ضمن فريقه التاريخي في ترقية لعبة «فيفا 2021».

مواضيع ذات صلة