الاتحاد السعودي لكرة القدم يحسم الجدل بخصوص صفقة ميسي

الاتحاد السعودي لكرة القدم يحسم الجدل بخصوص صفقة ميسي

تداولت مواقع رياضية عدة خبر مساعي الأندية السعودية لاجتذاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الرياض، بعد تمكن نادي النصر السعودي من ضم النجم البرتغالي إلى صفوفه، وتحدثت الصحيفة الرياضية الإسبانية “موندو ديبورتيفو”، إن نادي الهلال يعد عرضا من شأنه أن يكسبه ميسي مقابل 300 مليون دولار سنويا.

لذلك، أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القاسم، “رغبة الاتحاد بأن يكون ميسي يوما ما في الدوري المحلي”، إلا أنه “نفى وجود محادثات حالية بين فريق سعودي وميسي”.

وقال القاسم للصحيفة الرياضية الإسبانية، ماركا إنه “في الوقت الحالي لا يوجد أي جديد بخصوص ضم ميسي إلى أحد الأندية السعودية”، مشيرا إلى “سعي الاتحاد السعودي، الآن، لتحسين كرة القدم محليا”.

ولفت إلى أنه “بالطبع نود أن نرى كريستيانو وميسي في نفس الدوري مرة أخرى، لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد صفقة مع ميسي حتى الآن”.

ولم يتلق ميسي أي عرض من السعودية أو من الدوري الأميركي لكرة القدم رغم أن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم، وفق ماركا.

والمحادثات بين باريس سان جيرمان وميسي متقدمة، ويحتاجان إلى الاتفاق على بعض التفاصيل قبل التوقيع، وحسب ماركا، لن يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يعلن باريس سان جيرمان رسميا عن تجديد عقده مع ميسي. فبعد قيادة الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 بقطر، هدف ميسي هو الفوز بكأس دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

وذكرت “موندو ديبورتيفو”، في تقريرها السابق المنشور في 12 يناير، أن يمكن للحكومة السعودية أن تساعد الهلال في تمويل توقيع ميسي المحتمل في محاولتهم لتعزيز كرة القدم في البلاد. وفي تقرير بعنوان، “ميسي أكبر أمنية للهلال”، أشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن بعض التقارير تورد أن نادي الهلال السعودي ربما يعرض على ميسي ما يصل إلى 350 مليون دولار سنويا.

ويذكر أن المباراة الودية التي جمعت فريقي موسم الرياض وباريس سان جيرمان، الخميس، انتهت بفوز الفريق الفرنسي بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وجرت المباراة على استاد الملك فهد في الرياض، وشارك فيها النجم رونالدو، في ظهوره الأول بعد انتقاله للنصر المنافس بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الشهر الماضي.

وتقدم ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان بعد ثلاث دقائق من البداية بعد تمريرة رائعة من زميله نيمار قبل أن يدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط تابع رونالدو تسديدة ارتدت من العارضة ليضعها قوية في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تمكن مدافع الفريق الفرنسي سيرجيو راموس من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 53، لكن هيون سوو جانغ أدرك التعادل للفريق السعودي بعدها بثلاث دقائق.

وأضاف كيليان مبابي هوغو إيكيتيكي هدفين لباريس سان جيرمان في الدقيقيتين 60 و78، قبل أن يقلص أندرسون تاليسكا الفارق بتسجيله هدفا رابعا لموسم الرياض، المكون من نخبة من نجوم فريقَي النصر والهلال السعوديين، في الدقيقة 90.

مواضيع ذات صلة