أشرف حكيمي يرد على عرض ريال مدريد بشكل رسمي

أشرف حكيمي يرد على عرض ريال مدريد بشكل رسمي

كشفت مصادر صحافية إسبانية، عن موقف النجم المغربي أشرف حكيمي، من العودة إلى صفوف ناديه الأسبق ريال مدريد، وذلك بعد اقتران اسمه بالعملاق الملكي أكثر من أي وقت مضى، لحل معضلة ضعف وهشاشة مركز الظهير الأيمن في مشروع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ونقلت الصحف والمواقع الرياضية المغربية عن شبكة “ديفينسا سينترال” المقربة من اللوس بلانكوس، أن الإدارة وضعت أسد أطلس على رأس قائمة المطلوبين لتدعيم مركز الظهير الأيمن

بعد تدهور مستوى المدافع الأيمن الأساسي داني كاربخال، بجانب عدم اقتناع ميسر كارليتو بإمكانات الإسباني الآخر ألفارو أودريوزولا.

وذكر نفس المصدر، أن المسؤولين في ريال مدريد، ينظرون إلى اليافع العشريني، على أنه القطعة النادرة المفقودة في الدفاع الأبيض، لا سيما بعد وصوله لقمة النضوج والانفجار الكروي، كواحد من المصنفين ضمن ثلاثة أفضل لاعبي في العالم في مركزه، مقارنة بالنسخة البائسة التي يبدو عليها كاربخال في الآونة الأخيرة.

وفي آخر تحديث لهذا الملف، نقل موقع “فوتبول”، عن أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال حكيمي، أن موكله لم ولن يفكر في مغادرة “حديقة الأمراء”، على الأقل في المستقبل المنظور، أولا لشعوره بالراحة والسعادة في عاصمة الحب، ثانيا وهو الأهم، لرغبته في مساعدة الباريسيين في كسر عقدة دوري أبطال أوروبا، والبقاء مع الفريق حتى نهاية عقده.

وكان حكيمي قد استهل رحلة البحث عن أضواء الشهرة والنجومية، بظهور لافت مع الفريق الأول لريال مدريد في ولاية زيدان الدين زيدان الأولى، تحديدا في حملة 2016-2017، ليذهب بعد ذلك إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة لمدة موسمين

ثم بانتقال نهائي إلى إنتر الإيطالي، ومنه حط الرحال إلى فريق الأحلام الباريسي الصيف قبل الماضي، في صفقة قياسية تخطت حاجز الـ60 مليون يورو.

وتضاعف الحديث عن اهتمام الريال بلاعبه المغربي السابق، بعد الظهور الكارثي لكاربخال، في مباراة كلاسيكو السوبر الإسباني، التي خسرها بطل الليغا وأوروبا أمام غريمه الأزلي الكاتالوني برشلونة بثلاثية نكراء مقابل هدف

بعد سلسلة من الهدايا والأخطاء الدفاعية الساذجة، التي مكنت غابي من صناعة هدفين وتسجيل الثالث من الجهة اليمنى المدريدية.

وكانت تقارير صحفية قد زعمت أن ظهير “أسود الأطلس” يرغب بالرحيل عن النادي الباريسي.

وبرز حكيمي بقوة في مونديال قطر الفائت، وكان أحد العناصر الأساسية في وصول منتخب بلاده للمربع الذهبي، للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في أكبر بطولات العالم.

تحدّث أليخاندرو كامانو لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، قائلاً: “أنا سعيد جداً لأشرف حكيمي، لقد قدّم مستويات رائعة في كأس العالم مع منتخب المغرب الرائع، إنّه مثل ابني، كان كلّ تركيزه مع المنتخب الوطني، وكانت بطولة رائعة”، حسب ما نقله موقع “فيفا” الرسمي.

وأضاف وكيل أشرف حكيمي: “لا أعرف شيئاً عن المستقبل، لدى حكيمي عقد مدته ثلاث سنوات ونصف مع باريس سان جيرمان الذي يهدف إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الفرنسي”.

وتابع بالقول: “أعتقد أن حكيمي سيلعب براحة أكثر الآن، أما بالنسبة للمستقبل، كرة القدم ديناميكية، لكنه الآن سعيد للغاية في فرنسا”.

وانضمّ أشرف حكيمي البالغ من العمر 24 عاماً إلى النادي الباريسي عام 2021، وينتهي عقده في صيف 2026

شاهد ما حدث بين أشرف حكيمي ورئيس الفيفا (فيديو)

قالت صحيفة “لاغزيتا ديلا سبورت” الإيطالية إن النجم المغربي، أشرف حكيمي، فقد أعصابه واحتج على رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا”، جياني إنفانتينو، بسبب التحكيم.

وقالت الصحيفة إن جناح باريس سان جرمان توجه بعد نهاية المباراة بين المغرب وكرواتيا إلى إنفانتينو في النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس واحتج على تحكيم مباراتي فرنسا وكرواتيا.

وبحسب الصحيفة تطرق حكيمي إلى ركلة الجزاء التي لم يحتسبها المكسيكي ثيو هيرنانديز لصالح المغرب ضد فرنسا.

واحتج حكيمي أيضا على الحكم القطري الذي قاد مباراة الترتيب، قبل أن يعود ويعتذر لإنفانتينو.

وتناقل الجمهوري المغربي صورة لحكيمي بعد نهاية المباراة ضد كرواتيا وهو يشبك يديه في إشارة إلى وضع العراقيل ضد المنتخب المغربي، بحسب تفسير التدوينات التي تداولت الصورة.

الصحيفة الإيطالية أوضحت أن جناح باريس سان جيرمان توجه بعد نهاية المباراة بين المغرب وكرواتيا إلى جياني إنفانتينو في النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس، واحتجَّ على تحكيم مباراتي فرنسا وكرواتيا في نصف النهائي، وترتيب الثالث والرابع بكأس العالم.

اعتذار أشرف حكيمي
حسب الصحيفة تطرَّق أشرف حكيمي إلى ركلة الجزاء التي لم يحتسبها المكسيكي ثيو هيرنانديز لصالح المغرب ضد فرنسا. واحتج حكيمي أيضاً على الحكم القطري الذي قاد مباراة الترتيب، قبل أن يعود ويعتذر لإنفانتينو.

فيما تناقل الجمهور المغربي صورة لحكيمي بعد نهاية المباراة ضد كرواتيا، وهو يشبك يديه، في إشارة إلى وضع العراقيل ضد المنتخب المغربي، بحسب تفسير التدوينات التي تداولت الصورة.

وأنهى منتخب المغرب مشواره التاريخي في مونديال قطر في المركز الرابع، إثر خسارته السبت أمام كرواتيا بنتيجة 2-1، في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد خليفة بالدوحة.

حيث سجل هدفي المنتخب الكرواتي غفارديول في الدقيقة السابعة، وأورسيتش في الدقيقة 42، فيما سجل أشرف داري لـ”أسود الأطلس” في الدقيقة التاسعة.

وطوى المغرب صفحة مشرقة في تاريخه الرياضي، عندما أنهى مشاركته في مونديال قطر 2022 في كرة القدم بحلوله رابعاً، إثر خسارته السبت أمام كرواتيا 1-2 في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد خليفة الدولي، بعد تحقيقه أفضل مشوار في تاريخ المنتخبات الأفريقية والعربية.