رسمياً.. الإعلان عن استبعاد لاعب شهير من كأس العالم ومحكمة تصر قرارها بشأن مشاركة هذه الدولة

رسمياً.. الإعلان عن استبعاد لاعب شهير من كأس العالم ومحكمة تصر قرارها بشأن مشاركة هذه الدولة

فاجأ المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عشاق وجماهير كرة القدم بقائمة تشكيلة منتخب إسبانيا المشاركة في مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وشهدت قائمة منتخب إسبانيا (لاروخا)، استبعاد كلاً من اللاعبين، سيرجيو راموس، دافيد دي خيا، تياغو ألكنتارا، كيبيا، رودرجو مورينو، ميكيل مورينو، رافا مير، أسباس، جريمالدو، بالدي جريمالدو.

تشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022
كما وجاءت قائمة منتخب إسبانيا التي اختارها المدرب الإسباني لويس إنريكي، للمشاركة بها في نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، كما يلي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون، روبيرت سانشيز، ديفيد رايا.

دفاع لاروخا: داني كارفاخال، سيراز أزبليكويتا، إريك غارسيا، هوغو جيامون، باو توريس، إيمريك لابورتا، جوردي ألبا، خوسيه جايا.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، رودريجيو هيرنانديز، بابلو جافي، كارلوس سولير، ماركوس بورينتي، بيدري، كوكي.

كما وفي مركز الهجوم: فيران توريس، نيكو ويليامز، يريمي بينو، ألفارو موراتا، ماركو أسينسيو، بابلو سارابيا، داني أولمو، أنسو فاتي.

مجموعة منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022
كما ويتواجد منتخب إسبانيا (لاروخا) في المجموعة الخامسة من مونديال كأس العالم 2022 قطر، برفقة ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

نجم مؤثر يغيب عن تشكيلة منتخب ألمانيا في مونديال كأس العالم 2022
كما وسيلتقي منتخب إسبانيا أولى مبارياته الافتتاحية في منافسات دور مجموعات كأس العالم 2022، أمام كوستاريا، الأربعاء، في ال23 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على ملعب (استاد الثمامة).

قرار قضائي يحسم أمر مشاركة الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022
كما وبعدها سيواجه أمام المكاكين الألمانية، ثم سيختتم منافسات دور المجموعات أمام اليابان مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي سياق منفصل أعلنت محكمة التحكيم الرياضية في مدينة لوزان السويسرية، عن السماح بمشاركة منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022 قطر، بعد إصدار الحكم النهائي في الدعاوى المقدمة من تشيلي بشأن اللاعب “بايرون كاستيو”.

وقالت المحكمة الرياضية، إن اللاعب بايرون كاستيو، الذي زعمت تشيلي بأنه غير مؤهل للّعب خلال تصفيات كأس العالم، يُعَدّ مواطناً من الإكوادور، وبذلك سيلعب الأخير منافسات بطولة كأس العالم 2022 مع أواخر هذا الشهر.

منتخب الإكوادور سيشارك في كأس العالم 2022
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قد فتح التحقيق في قضية لاعب منتخب الإكوادور كاستيلو، في شهر إبريل/نيسان الماضي، بعد شكوًى تقدّمَ بها الاتحاد التشيلي لكرة القدم، زعم فيها بأنّ اللاعب غير مؤهل لتمثيل الإكوادور، كما أنه مواطن كولومبي دخل الإكوادور بطريقة غير شرعية.

ورفض اتحاد (الفيفا)، الطعن المقدم من الاتحاد التشيلي بشأن اللاعب كاستيو، المولود في دولة كولومبيا عام 1995، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

قرار المحكمة الرياضية
وقررت المحكمة الرياضية لفضِّ النزاعات، خصم 3 نقاط من منتخب الإكوادور في بداية النسخة القادمة من تصفيات كأس العالم 2026، إلى جانب تغريمها 100 فرانك سويسري (101.6 ألف دولار)، بسبب استخدام منتخب الإكوادور وثائق تحتوي على معلومات كاذبة.

كما وأردفت المحكمة، “نظراً لأنّ جنسية أيّ لاعب بدافع عن ألوان اتحاد وطني تحددها القوانين المحلية، فإن اللاعب بايرون كاستيو كان مؤهلاً للعب تصفيات كأس العالم 2022 قطر”.

وتابعت، “السلطات في الإكوادور قدمت لنا ما يثبت بأن اللاعب كاستيو يحمل جنسيتها”.

كما وشارك لاعب منتخب الإكوادور كاستيو، في 8 مباريات في تصفيات كأس العالم 2022، كانت مباراتان منها أمام نظيره تشيلي.

منتخب الإكوادور ضد قطر في كأس العالم 2022
كما وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم 2022 قطر، عن وقوع منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى، برفقة قطر المستضيف والسنغال وهولندا.

وسيلتقي منتخب الإكوادور المواجهة الافتتاحية لبطولة مونديال كأس العالم 2022 قطر، أمام قطر المستضيف لتلك البطولة، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب (استاد البيت).

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة