الإعلان عن تشكيلات منتخبات البرازيل وفرنسا وكرواتيا في مونديال قطر ومفاجآت باستبعاد نجوم كبار

الإعلان عن تشكيلات منتخبات البرازيل وفرنسا وكرواتيا في مونديال قطر ومفاجآت باستبعاد نجوم كبار

مع اقتراب انطلاق مونديال قطر 2022، بمشاركة 32 منتخبًا، يمثلون القارات الخمس، أرسلت تسعة اتحادات التشكيلة النهائية للمنتخبات وهي:

البرازيل، كرواتيا، الكاميرون، فرنسا، كوستاريكا، اليابان، سويسرا، الدنمارك، الولايات المتحدة الأمريكية، بينما لاتزال معظم التشكيلات غير جاهزة حتى لحظ نشر هذا الخبر.

وينطلق المونديال بتاريخ 20 من تشرين الثاني، ويستمر لغاية يوم 18 من كانون الأول القادم، في نسخته ال22، والتي بدأت في مونديال عام 1930 الذي كان بضيافة الأوروغواي.

وبين أهم المنتخبات التي لم ترسل التشكيلات حتى الآن إنجلترا، الأرجنتين، ألمانيا، هولندا، وصربيا، علمًا أن الفيفا واللجنة المنظمة طلبت تقديم أسماء المشاركين في التشكيلات قبل اسبوع من انطلاق المونديال.

السامبا.. أغلبية شابة
تشارك البرازيل في هذا المونديال بمنتخب ذو طابع شبابي، وذلك على غير العادة المألوفة في المونديالات السابقة.

وكان المدرب العالمي تيتي قد أعلن عن التشكيلة الأساسية التي ستغادر إلى الدوحة، بأسماء تشارك لأول مرة.

وحملت قائمة المدرب تيتي الكثير من المفاجآت، أكبرها هو استبعاد فيرمينو، لاعب ليفربول من التشكيلة، و دعوة غابريال جيسوس، مهاجم آرسنال بدلًا عنه، وقدوم داني الفيش، 39 سنة، لاعب بوماس المكسيكي، والذي استبعد عن مونديال 2018 بسبب الإصابة.

وضمت التشكيلة وجوهًا جديد من المهاجمين الشباب مثل مارتينيلي، جونيور، رودريجو، رافينيا، جابرييل، وبيدرو، وغلب عليها وجود 12 لاعبًا يشاركون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويطمح المدرب تيتي وفريقه، وجماهير السامبا في العالم، أن يعود المنتخب البرازيلي باللقب السادس في تاريخه، وسبق أن حصل عليه آخر مرة في مونديال 2002.

القائمة الكاملة لـ “السامبا”
حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، ويفيرتون (بالميراس).

الدفاع: داني ألفيس (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، تياغو سيلفا (تشلسي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، أليكس تيليس (إشبيلية).

الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد)، فابينيو (ليفربول)، برونو غيمارايش (نيوكاسل)، لوكاس باكيتا (وست هام)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو).

الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان)، رافينيا (برشلونة)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد).

وريشارليسون (توتنهام)، أنتوني (مانشستر يونايتد)، غابريال جيزوس وغابريال مارتينيلي (آرسنال)، بيدرو (فلامغنو).

“الديوك” يعاني الإصابات
بدوره كشف ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا “حامل اللقب” في البطولة الماضية روسيا 2018، عن التشكيلة الأساسية، التي تمثل الألوان الفرنسية في مونديال قطر 2022.

أكدت القائمة حضور مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، الحائز على الجائزة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022، إلى جانب مبابي وجريزمان.

كما تم استدعاء جيرو، واستبعاد دومينيان عن القائمة، وسيذهب منتخب الديوك إلى الدوحة، ليدافع عن لقبه العالمي وهو مثقل بالإصابات.

سيفتقد المنتخب الفرنسي لخدمات لاعبي خط الوسط بول بوغبا بنادي يوفنتوس، ونغولو كانتي بنادي تشيلسي، وسيكون غيابهم مؤثرًا جدًا على أداء المنتخب الفرنسي.

وسيواجه منتخب الديوك الذي جاء في المجموعة الرابعة، منتخبات الدنمارك وأستراليا، وسبق وأن لعبوا في المجموعة الثالثة في المونديال السابق 2018، بالإضافة إلى منتخب تونس.

القائمة الأساسية لمنتخب فرنسا
حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام)، هوغو لوريس (توتنهام) ، ستيف مانداندا (رين) الفرنسي.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز و بنيامين بافارد و دايوت أوبيكانو (بايرن ميونخ)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جرمان).

إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، ويليام صليبا (آرسنال)، رافائيل فاران (مانشستر يونايتد).

خط الوسط: إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني (ريال مدريد)، يوسف فوفانا (موناكو)، ماتيو كندوزي (مارسيليا)، أدريان رابيو (يوفنتوس وتورينو)، جوردان فيريتوت (مرسيليا).

خط الهجوم: كريم بنزيما (ريال مدريد)، كينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، عثمان ديمبيلي (برشلونة)، أوليفييه جيرو (ميلان)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ).

اقرأ أيضاً: اعتزال المعلق الشهير يوسف سيف يتصدر المواقع.. المعلق الرياضي يرد ويخرج بأول تعليق له

مودريتش يقود كرواتيا
كما أعلن زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا عن القائمة النهائية لمنتخب بلاده، وعلى رأسها لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والذي يشارك للمرة الرابعة في النهائيات، وهو رقم قياسي تاريخي بالنسبة لمنتخب كرواتيا.

كما يتواجد في القائمة الكرواتية بوسيب ستانسيتش لاعب بايرن ميونيخ، وماثيو كوفاسيتش لاعب نادي تشيلسي.

ومن أبرز الوجوه الشابة مهاجم دينامو زغرب، ميسلاف، والذي جذب الأنظار مع فريقه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويأمل المنتخب الكرواتي الذي خسر نهائي مونديال 2018 أمام فرنسا 1×0، ان يظفر بالكأس العالمية، وللمرة الأولى في تاريخه.

ويجب على الكروات أولا تجاوز الدور الأول في المجموعة السادسة، حيث سيلعب إلى جانب منتخبات، بلجيكا، المغرب، كندا.

تشكيلة منتخب كرواتيا
حراسة المرمى: دومينيك (دينامو زغرب)، إيفيكا (أوسيك)، إيفو جريتش (اتلتيكو مدريد).

خط الدفاع: جوسيب (بايرن ميونيخ)، بورنا بارسيتش (رينجرز)، سوتالو(دينامو زغرب)، ديان لوفرين (زينيت)، بورنا سوسا (شتوتغارت).

ويوشكو جفاردول (لايبزيج)، دوماجوي (ايك اثينا)، يوسيب يورانوفيتش ( سيلتك)، مارتن إليك (ساسولو).

خط الوسط: لوفرو ماير (رين)، ماريو كوفانيستيش (تشيلسي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، مارسيلو، وماريو شاليتش (إنتر ميلان)، نيكولا فلايسيتيش (تورينو)، لوكا سوتيشتيش (سالزبورج)، وكريستيان جاليتيش (آينتراخت فرانكفورت).

خط الهجوم: إيفان بريشيتيش (توتنهام هوتسبير)، كراماريتش (هوفنهايم)، ماركو ليفايا (هايدوك سبليت)، برونو بيتكوفيتش، وميسلاف (دينامو زغرب)، إنتي بوديمير (أوساسونا).

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة