مفاجأة مدوية.. الفيفا على أعتاب استبعاد أحد المتأهلين لمونديال قطر

مفاجأة مدوية.. الفيفا على أعتاب استبعاد أحد المتأهلين لمونديال قطر

يستعد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاتخاذ قرارٍ نهائي باستبعاد أحد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، قبل شهرين على إنطلاق البطولة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فهناك أدلة جديدة تم تقديمها إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن اتهام منتخب الإكوادور بتزوير جنسية لاعبه “بيرون كاسترو”.

وحصل “الفيفا” على تسجيلات صوتية، للمقابلة التي أجراها اللاعب “كاسترو” مع مسؤولي الاتحاد الإكوادوري قبل عدة سنوات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التسجيل الصوتي يحمل اعتراف اللاعب، بأنه مولود في كولومبيا، ورغم ذلك قرر الاتحاد الإكوادوري مشاركة اللاعب في المنتخب.

وأضافت أنه سيتم توجيه اتهام صريح للاتحاد الإكوادوري، باستخراج جوازات سفر مزورة وتستر واضح على حقيقة جنسية اللاعب وكذلك تعدد الهويات له.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد تأكيد استبعاد منتخب الإكوادور من كأس العالم، سيتم تغيير الطرف الثاني في المباراة الافتتاحية للبطولة، حيث تضم مجموعة قطر كل من السنغال وهولندا إضافة إلى الإكوادور.

من سيكون بديل الإكوادور؟
يعتقد فرانكو كيمنتي، العضو السابق للجنة الأولمبية الإيطالية، أن فرص منتخب إيطاليا تجددت في بلوغ كأس العالم 2022 في قطر.

وقال كيمنتي في تصريحات نقلتها صحيفة “لا ريبوبليكا”: “إذا تم إثبات خطأ الإكوادور، فإن هناك قاعدة في الفيفا تتحدث عن مشاركة أفضل منتخب مصنف، وهو إيطاليا”.

وكان منتخب إيطاليا فشل في التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته الصادمة أمام مقدونيا الشمالية في الدور قبل النهائي في الملحق في آذار الماضي، رغم تتويجه بلقب يورو 2020 قبل أقل من عام.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة