تغيير موعد كأس العالم في قطر.. تفاصيل القرار

تغيير موعد كأس العالم في قطر.. تفاصيل القرار

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اقتراحاً بتغيير الموعد المقرر لانطلاق كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر، حسبما أفاد مصدر مطلع لوكالة “أسوشيتد برس”.

وقال المصدر، إن هناك اقتراحاً يدرسه الفيفا لانطلاق كـأس العالم القادمة قبل يوم من الموعد المقرر.

وبحسب المصدر، فإن “الفيفا” يدرس خطة للسماح للدولة المضيفة باللعب مع الإكوادور في 20 نوفمبر/تشرين الثاني. وأضاف أن القرار قد يتخذ في غضون أيام من لجنة تضم رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الست لكرة القدم.

وأشار إلى أن الاقتراح حظي بتأييد منظمي البطولة وقادة اتحاد أميركا الجنوبية، خلال محادثات شارك فيها أيضاً اتحادي كرة القدم في قطر والإكوادور.

وكان مقرراً أن تنطلق مباريات كأس العالم في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تواجه هولندا السنغال في الساعة 1 ظهراً، بالتوقيت المحلي للدوحة.

وستلعب قطر والإكوادور أيضاً في المجموعة الأولى بعد ست ساعات من مباراة هولندا والسنغال.

وتم استبعاد انطلاق كـأس العالم يوم الأحد قبل عدة سنوات عندما وافق “الفيفا” على جدول زمني أقصر للبطولات مدته 28 يوماً بعد محادثات مع بطولات الدوري في أوروبا والتي ستخوض مباريات الأندية حتى 13 نوفمبر.تغيير موعد كأس العالم في قطر..

لكن مباراة قطر والإكوادور تضم عدداً قليلاً من اللاعبين الذين يلعبون في صفوف أندية أوروبية، وستمنح الدولة المضيفة يوماً مخصصاً لافتتاح البطولة.

يعود سبب هذا التغيير إلى الحقيقة المربكة المتمثلة في لعب مباراتين قبل الافتتاح، والتي أصبحت تقليدًا منذ مونديال ألمانيا 2006.

حاليًا، قبل مباراة قطر والإكوادور (الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي)، من المقرر أن يتم تحديد موعد مباراة هولندا والسنغال (الساعة 5 صباحًا بالتوقيت الشرقي) وإنجلترا وإيران (الساعة 8 صباحًا بالتوقيت الشرقي).

الاقتراح هو أن مباراة قطر والإكوادور ستقام الآن في 20 نوفمبر في الساعة 2 مساءً بالتوقيت المحلي وأن مباراة هولندا والسنغال ستقام في 21 نوفمبر في الساعة 11 صباحًا، مع الحفاظ على وقت بدء مباراة إنجلترا وإيران، كما هو الحال حاليًا في هذه الحالة، يوم المباراة مع مباراة الولايات المتحدة ضد ويلز الساعة 2 مساءً بالتوقيت المحلي.

من يوافق على تغييرات جدول كأس العالم؟
وفقًا لـللموقع الأرجنتيني فإنه من أجل الموافقة على هذا التغيير، يجب التصويت لصالحه من قبل مكتب مجلس FIFA، الذي يتألف من رئيس FIFA جياني إنفانتينو ورؤساء الاتحادات القارية الستة .

ملاعب مونديال كأس العالم 2022 خالية من الكحول
يذكر أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أعلنت عن تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في عدد من مراكز التسوق بالعاصمة القطرية الدوحة، احتفالاً بانطلاق العد التنازلي لـ100 يوم لبدء منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في أواخر العام الجاري.

وتتواصل الفعاليات الترفيهية من 11 إلى 13 أغسطس/آب الجاري في عدد من المراكز التجارية، مثل دوحة فستيفال سيتي، وبلاس فاندوم، وقطر مول، وتشمل أنشطة في رياضة كرة قدم، وهدايا مميزة، وألعاباً إلكترونية، وعروضاً للجاليات المقيمة في قطر.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة