راتب “ميسي” الأسبوعي 656 ألف دولار.. وهذه خفايا صفقة انتقاله إلى برشلونة

سوشال

كشفت تقارير صحفية عن القيمة الحقيقية لصفقة انتقال لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكذلك عن راتبه الفعلي في الأسبوع الواحد.

وبموجب العقد، فإن راتب ميسي الأسبوعي يصل إلى 656 ألف دولار، بحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وبموجب الشرط الجزائي وفق ما نقلته موقع سكاي نيوز عربيةلأي صفقة انتقال محتملة لميسي من ناديه برشلونة الإسباني، فإنه يتوجب على النادي المشتري أن يدفع مبلغا لا يقل عن 821 مليون دولار، بحسب العقد الذي وقعه الموسم الماضي.

ويكشف هذا العقد والشرط الجزائي عزم برشلونة الاحتفاظ بلاعبه الفذ في ملعب كامب نو.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة انتقال ميسي حاليا، أو “قيمته الفعلية” اليوم، تقل كثيرا عن المبلغ الذي نص عليه العقد الذي ينتهي في عام 2021.

ويعتقد موقع “ترانسفير ماركت” المعني بأرقام كرة القدم، أنه في حال أراد فريق شراء خدمات ميسي، فإن القيمة الفعلية للانتقال تقدر بحوالي 188 مليون دولار فقط، وهو مبلغ يقل كثيرا عما ورد في الشرط الجزائي.

يشار إلى أن ميسي أحرز 585 هدفا خلال 671 ظهورا له مع العملاق الإسباني.

ويرى محللون أن ميسي (31 عاما) قد يترك برشلونة، إلا إن كثيرين يرون أن ابتعاده عن كامب نو أشبه بالمستحيل، خصوصا وأنه يلعب له منذ صغره، حيث شارك في أول ظهور قبل 15 عاما.

معيار تقييم ميسي فرض عليه ظروفا مختلفة. حين يغيب عن تسجيل الأهداف أو صناعتها يكون بعيدا عن مستواه، رغم أنه في أسوأ حالته يكون أفضل من باقي أقرانه.

في أخر مباراتين لعبهما، الكلاسيكو ضد ريال مدريد لم يسجل أو يصنع أي أهداف ولم يظهر بمستواه المعهود في المباراة الأولى في الكأس وتحسن مردوده نوعا ما في مباراة الدوري.

ومع تسجيله لـ6 أهداف في آخر 5 مباريات في الدوري إلا أن ميسي يبدو وكأنه بعيدا عن مستواه.

في السطور التالية نستعرض الأسباب التي قد تُفسر ظهور ميسي بهذه الطريقة مؤخرا..

لا يحظى ميسي بفترات راحة هذا الموسم مع برشلونة فمنذ غيابه عن مباراتي ريال مدريد ورايو فاييكانو بعد إصابته في لقاء إشبيلية أكتوبر الماضي؛ شارك ميسي في كل الدقائق في كل مباريات الدوري عدا مباراة ليجانيس التي شارك بها لمدة 26 دقيقة.

عدم حصول ميسي على راحة كافية قد يجعله يفضل اللعب بـ”نص مجهوده” خلال تلك المباريات خصوصا وأنها سهلة نسبيا لـ برشلونة.

في مباراة إشبيلية الأخيرة على سبيل المثال في الدوري وبعد تأخر برشلونة مرتين في النتيجة وبداية ميسي للمباراة بمستوى منخفض؛ انتفض وسجل هاتريك وصنع الهدف الرابع للويس سواريز.

وفي كلاسيكو الدوري لم يخسر ميسي أي التحام، وكاد أن يسجل بعدما تفوق على سيرجيو راموس في صراع هوائي.

ما فعله في مباراتي إشبيلية وريال مدريد يوضح أن ميسي لا يعاني من مشكلة بدنية.

لكن يبدو أن ميسي يوفر مجهوده لمباريات أكثر حدة وأهمية وحاسمة في الموسم لـ برشلونة. تلك النظرية تنقلنا للنقطة التالية..

** الكرة الذهبية

في السنوات الثلاثة الأخيرة لم يتخط برشلونة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي نفس الوقت حقق ثنائية الدوري والكأس مرتين.

ميسي كان مساهم رئيسي في فوز برشلونة بهذه الأرقام وبأداء قد يتم وصفه بالخرافي. حتى في موسم 2016-2017 الذي فقد فيه برشلونة الدوري لريال مدريد كان ميسي أفضل لاعب في الدوري وهداف المسابقة.

وخلال تلك الفترة لم يفز ميسي بأي كرة ذهبية وخسرها مرتين لصالح كريستيانو رونالدو ومرة لصالح لوكا مودريتش. ثنائي ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا.

لذا من الطبيعي أن يوفر ميسي مجهوده لدوري الأبطال بعد ضمان برشلونة لقب الدوري الإسباني.

الفوز بدوري الأبطال سيضمن لميسي الفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة ليحقق رقم قياسي جديد بعدما عادل رونالدو عدد كرات ميسي الذهبية الخمسة.

المصدر سكاي نيوزووكالات