عنصر من الحرس الثوري الإيراني يستعرض قواه فيصيب زميله بـ”منطقة حساسة”(فيديو)

عنصر من الحرس الثوري الإيراني يستعرض قواه فيصيب زميله بـ”منطقة حساسة”(فيديو)

أثار مقطع فيديو من استعراض قوة لـ الحرس الثوري الإيراني بمناسبة “يوم القدس”، موجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

استعراض لـ الحرس الثوري الإيراني يثير موجة سخرية
ويظهر من خلال الفيديو المتداول، أحد المقاتلين وهو يعتلي مسرحاً في إحدى المناطق الإيرانية ليستعرض بسالته وقواه. ثم أتاه عنصر آخر محاولاً كسر عصا خشبية غليظة على جسده لإظهار مدى قوته،

لكن حدث ما لم يكن بالحسبان، فقد ارتطمت بقايا الخشب بـ”منطقة حساسة” لعنصر آخر كان يقف في إحدى زوايا المسرح، ما أدى لوقف العرض فوراً.

يشار إلى أن إيران تقيم سنوياً احتفالات في هذا اليوم، حيث يهتف متظاهرون وعناصر من الحرس الثوري، وهم يرفعون الأعلام ويستعرضون قواهم “الموت لأمريكا” و”الموت لإسرائيل”.

وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني، فقد رفع المتظاهرون هذا العام لافتات كُتِبَ عليها “القدس لنا”.

ويوم القدس العالمي أطلقته طهران في أعقاب الثورة الإسلامية عام 1979، وتحتفي به في آخر يوم جمعة من رمضان.

ماذا قال قادة إيران بمناسبة “يوم القدس”؟
وبمناسبة “يوم القدس”، قال قائد الحرس الثوري حسين سلامي، إنَّ “إسرائيل تهيئ الظروف لتدميرها من خلال أعمالها البغيضة”.

وأضاف: “توقفوا عن أفعالكم الشريرة. تعلمون جيداً أننا شعب فعل ورد فعل. ردودنا مؤلمة. إنكم تخلقون الظروف لتدميركم.. لن نترككم. انتظرونا”، حسب تعبيره.

فيما ألقى المرشد علي خامنئي، خطاباً متلفزاً مباشراً باللغة العربية، مؤكداً فيه أن بلاده “داعمة ومساندة لما وصفها بجبهة المقاومةِ”.

في السياق ذاته، قال رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي، إن تطبيع بعض الدول علاقاتها مع “الكيان الصهيوني سيعود عليها بالضرر”، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

ورأى رئيسي أن “إسرائيل تشكل تهديداً حقيقياً للعالم الإسلامي، وأن ضغوطها المتزايدة على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وانتهاك حرمة الأقصى لن تحقق لها الأمن والاستقرار”.

وأضاف: “طهران تمد يدها إلى كافة البلدان الإسلامية، وبخاصة دول الجوار”، وقال إنه يمكن لإيران ومصر أن “تقوما بدور منقطع النظير للترويج للصداقة والتعاون في العالم”.

ودعا رئيسي منظمة التعاون الإسلامي إلى حل خلافاتها بالحوار، وألا تؤثر الانقسامات الداخلية على عملها.
ستيب نيوز

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة