خبر وفاة السيسي على تطبيق نبض يثير ضجة واسعة والحكومة المصرية تعلق

خبر وفاة السيسي على تطبيق نبض يثير ضجة واسعة والحكومة المصرية تعلق

حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي نبض
خلال الساعات الأخيرة، نشر حساب قناة “إكسترا نيوز” (نبض) خبرا غير صحيح يفيد بوفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث نفى مصدر، حقيقة هذا الخبر مؤكدا أن الرئيس يتمتع بصح جيدة، وأن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة.

اختراق حسابات نبض
وفيما بعد تم اكتشاف أن قناة اكسترا نيوز قد تم الاستيلاء عليها من قبل أحد الهاكرز. ومن ثم وقام بنشر أخبار زائفة عبر حساب قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية بالموقع ، مؤشراً أخبار كاذبة منها وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ونفى مصدر مطلع كل الاخبار المنشورة، مؤكدا تتبع الهاكر الذي قام بالأمر وعرض الحادث على جهات التحقيق.

وكشف مصدر في فضائية إكسترا نيوز، أن تطبيق نبض هو الذي تعرض للاختراق وأن القناة ليست مسئولة عن هذا الخبر. وأن كافة منصات القناة على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بشكل طبيعي وغير مسئولة عن هذا الخبر بالمرة.

وذكرت صفحة القناة على فيس بوك: اختراق تطبيق نبض من قبل عناصر مجهولة لبث اخبار كاذبة عليه. وتقوم الأجهزة المعنية بالتعامل مع الاختراق واتخاذ اللازم حيال الموقع.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي ينسب فيها أخبار غير حقيقة لإكسترا نيوز. حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق خبرًا يفيد بإقالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من منصبة.

اختراق تطبيق نبض
وقال طارق شوقي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك ، إن مثل هذه الشائعات تظهر قبل أي حدث كبير ينتظره أو تنتظره وزاراته.

وفي وقت سابق ، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الخميس ، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، واللواء أ.ح. وليد أبو المجد ، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة. والدكتور ابراهيم عزت رئيس مجلس ادارة شركة لاكتو مصر لصناعة الالبان.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، السفير بسام راضي ، إن الاجتماع تناول “مراقبة منظومة إنتاج لبن الأطفال على المستوى المحلي” ، ووجه الرئيس السيسي التنسيق والتعاون بين السلطات الوطنية. وشركة “لاكتو إيجيبت” لتطوير الطاقة الإنتاجية المحلية من حليب للأطفال بما يتماشى مع التكنولوجيا المتقدمة في هذا الاطار.

وأفادت تقارير إعلامية بأن السلطات المصرية أغلقت، الجمعة، تطبيق نبض الإخباري بعد نشره أخبارا مفبركة عن وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء هذا الإجراء بعد أن نقل تطبيق نبض خبرا منسوبا لقناتي “إكسترا نيوز” (eXtra news) و”سي بي سي” (CBC)، يفيد بوفاة الرئيس السيسي، وبادرت قناة إكسترا نيوز بنفي مسؤوليتها عن الخبر قائلة إنه مفبرك.

وبحسب بيان صادر عن القناتين، فإن أحد قراصنة الإنترنت استولى على حسابي القناتين ونشر أخبارا كاذبة منها وفاة الرئيس السيسي.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الجهات المختصة أغلقت تطبيق نبض بعد تمكن مجهولين من اختراقه وبث أخبار كاذبة.

وأشارت إلى أن “الأجهزة المعنية في مصر قامت بالتعامل مع الاختراق وستقوم باتخاذ اللازم حيال الواقعة”.

يشار إلى أن نبض تطبيق إخباري مجاني يتجاوز عدد مستخدميه مليون شخص، ويقول القائمون عليه إنه يستقي المعلومات من أكثر من ألفي مصدر إخباري في الشرق الأوسط والعالم.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة