نجاة طائرة ركاب مصرية من كارثة مرعبة.. وسقوط جرحى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

نجاة طائرة ركاب مصرية من كارثة مرعبة.. وسقوط جرحى

صرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران أنه بسبب سوء الأحوال الجوية فى تونس تعرضت إحدى طائرات الشركة لحادث في الجو.

وقال المصدر أنه “بسبب سوء الأحوال الجوية في تونس، تعرضت رحلة الشركة رقم 843 من طراز بوينغ 800 – 737 من القاهرة إلى تونس صباح اليوم وعلى متنها 91 راكبا، لمطب هوائي شديد نتيجة اضطرابات فى الغلاف الجوي، قبيل هبوطها بمطار قرطاج الدولى في تونس”.

وأضاف أن الحادث “أدى إلى إصابة اثنين من طاقم الضيافة بإصابات طفيفة، بينما لم يصب أحد من الركاب”، موضحا أن “الطائرة هبطت بسلام في مطار قرطاج، قبل أن تقلع مجددا في رحلة العودة إلى القاهرة مرة أخرى وعلى متنها 99 راكبا”.

وفي سياق آخر، أكد مسؤول رفيع بشركة طيران، أن الخط الجوى بين الخرطوم والقاهرة وبعد إرتفاع عدد الشركات العامله فيه إلى ثمانية، سيكون سبباً لخسائر فادحة للشركات السودانية والمصرية.

وقال في _ حديث لطيران بلدنا بعد أن طلب حجب إسمه _ :”الذي يزيد عن حده ينقلب ضده”، لايمكن أن تعمل ثمانية شركات في خط واحد، هذا الأمر سيلقي بظلاله على الجميع وستتأثر استثمارات،بسبب التشغيل الزائد عن الحد.

وأضاف :كان يمكن أن توجه سلطة الطيران المدني بالسودان الشركات بدلاً عن العمل بكثافة في خط واحد وهو القاهرة الخرطوم، أن تتجه لفتح خطوط جديدة بين السودان ودول أفريقية مثل النيجر، تشاد، كينيا، إثيوبيا، تنزانيا، موريشيوس وغيرها من خطوط كان يمكن أن تشكل إضافة حقيقية لقطاع الطيران في السودان.

الجدير بالذكر أن عدد شركات الطيران التي تعمل في خط الخرطوم القاهرة بلغت ثمانية، أربعة سودانية وهي سودانير،صن اير تاركو، وبدر، فيما تتمثل الشركات المصرية في الخطوط الجوية المصرية، النيل، العربية مصر والعالمية،ويبلغ معدل الرحلات الأسبوعي ٥٠ رحلة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.