للراغبين بالحصول على الجنسية التركية.. الحكومة تجري تعديلات هامة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

للراغبين بالحصول على الجنسية التركية.. الحكومة تجري تعديلات هامة

أعلنت الحكومة التركية، يوم الخميس، إجراء تعديلات في شروط الحصول على الجنسية عبر الطرق الاستثنائية مثل الاستثمار أو شراء العقارات.

وبحسب لائحة التعديلات التي نشرتها الجريدة الرسمية، فإنه سيتوجب على الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية، بيع العملات الأجنبية المحددة في القانون، للبنك المركزي التركي.

وسيتم الاحتفاظ بالليرة التركية التي نتجت عن بيع الدولار للمركزي التركي، في حسابات الليرة لدى البنوك، أو لدى إحدى أدوات الدين الحكومية، وذلك لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وفي عام 2019، أجرت تركيا تعديلات تخص الحصول على الجنسية بطرق استثنائية مثل الاستثمار أو شراء العقارات أو توظيف مواطنين.

وبموجب تلك التعديلات، بات بإمكان الأجنبي الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، ولكن بشرط عدم بيعه خلال مدة 3 سنوات.

كذلك، تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار.

كما نصت التعديلات على تحديد مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية بـ 500 ألف دولار.

وبناءً على لائحة التعديلات الجديدة، سيقوم الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية، عبر إحدى الطرق المذكورة أعلاه، ببيع عملاته الأجنبية المحددة، للبنك المركزي التركي عبر البنوك النشطة في البلاد.

فيما كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن أن العام الحالي سيكون عام انفتاحات إقليمية جديدة بالنسبة لبلاده، وسيشهد تسارعاً في خطوات التطبيع.

وقال قالن في مقابلة مع مجلة “كريتر” التركية: “لا نترك أي يد ممدودة لنا معلقة في الهواء، ونخطو خطوتين نحو كل من يخطو خطوة ودية تجاهنا”.

وأضاف: “نحرص على تجاوز الأزمات والتوترات المرحلية، والإقدام على خطوات تطبيع جديدة”.

كما أشار إلى أن الخطوات التي تم اتخاذها مؤخراً مع مصر والإمارات تأتي في هذا الإطار، مضيفاً: “يمكن أن يتبع ذلك خطوات أخرى”.

وأردف: “هذه الخطوات تسهم في المصالح القومية لتركيا ورؤيتها الإقليمية والسلم العالمي”.

المصدر: نداء بوست

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.