القضاء الألماني يصدر قراره وينصف شابا سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

القضاء الألماني يصدر قراره وينصف شابا سوريا

قضت محكمة مدينة إرفورت الألمانية، بالسجن لمدة أربع سنوات وتسعة أشهر، على مواطن ألماني ركل لاجئاً سورياً (17 عاماً) وشتمه في إحدى محطات “الترام” نهاية نيسان (أبريل) الماضي.

وأدانت المحكمة، الأربعاء، المواطن الألماني بتهمة إلحاق الأذى الجسدي الخطير وإلحاق الضرر والإهانة باللاجئ السوري.

واعترف المواطن الألماني بالجريمة في بداية المحاكمة واعتذر، لكنه نفى أن يكون هجومه بدوافع عنصرية، وادعى أنه كان تحت تأثير الكـ.ـحول وأن الشاب السوري استفزه، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

ورفض القاضي ادعاءات المتهم، ورأت المحكمة أنه ثبت اعتداء المتهم على الشاب السوري “بضربات وركلات موجهة في رأسه وشتمه بطريقة غير إنسانية”، وتعرض بعدها الشاب لإصابات خطيرة بالإضافة إلى الصدمات النفسية الهائلة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن الحكم ليس ملزماً قانونياً بعد، ولكن المدعي العام اقتنع بحكم الإدانة، بينما أعلن محامي الدفاع أنه سيستأنف أمام المحكمة. وفق الشرق للأخبار.

البحرة: لا جولة جديدة للجنة الدستورية بدون منهجية للتوافق

أرجع الرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة، هادي البحرة، فشل الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة، إلى غياب المنهجية التي تضع آلية التوافق بين الأوراق المختلفة التي تقدمها الأطراف المشاركة.

وقال البحرة إن المقترحات التي قدمتها المعارضة جوبهت بالرفض التام من وفد النظام، مضيفاً: “تم الإقرار أنه لا يمكن عقد الجولة المقبلة دون وضع منهجية التوافق”.

واعتبر البحرة أنه يوجد خلط في فهم مصطلح “الإصلاح الدستوري”، موضحاً أنه ينص إما على تعديل صياغة دستور 2012، وإما صياغة دستور جديد، بالاستفادة من السياق الدستوري السوري والممارسات الدستورية.

وأضاف في مقابلة مع “فرانس 24”: “مهمة اللجنة ليست صياغة الدستور الجديد فقط، وإنما عملية إصلاح الممارسات الدستورية وتطبيق الدستور على أرض الواقع”.

ورداً على سؤال حول إضافة أطراف جديدة إلى اللجنة الدستورية، في إشارة إلى “الإدارة الذاتية” المسيطرة على غالبية شمال وشرق سوريا، رأى البحرة أن وفد المعارضة يمثل التشكيلات والمكونات المعارضة كافة، ولا يوجد أي داع لأي تعديل في المرحلة المقبلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.