ماذا يحدث؟.. دولة عربية: نستعد لزلزال متوقع

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

ماذا يحدث؟.. دولة عربية: نستعد لزلزال متوقع

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر جاد القاضي، عن وجود توقعات بحدوث توابع (هزات ارتدادية) عقب زلزال اليوم.

وأضاف القاضي، في تصريحات، أن الهزة التي وقعت صباح اليوم، جاءت في شرق البحر المتوسط بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض: 34.59 شمالا، وخط الطول: 28.59 شرقا، والعمق 31.56 كم.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن المعهد تلقى ما يفيد الشعور بهذه الهزة، دون تسجيل خسائر في الأرواح والممتلكات.

من جانبه، يتوقع الدكتور هشام عيد، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيفيزيقية، توابع للزلزال الذي وقع صباح اليوم، لكن أقل في القيمة، لافتاً إلى أن الزلزال عميق ما أدى إلى سبب الإحساس العالي به على المسافات البعيدة.

وأوضح عيد، أن الأسباب الحقيقية وراء وقوع هذا الزلزال ترجع إلى أن هذه المنطقة نشيطة نتيجة التقاء اللوح التكتوني الأفريقي مع اللوح التكتوني الأوروبي، متابعا: “اللوح التكتوني يعني اللوح الأرضي”. وفق روسيا اليوم.

وأشار أستاذ الزلازل، إلى أن منطقة الزلزال منطقة نشيطة زلزاليا، فمتوقع حدوث زلازل منها باستمرار، وسيكون في نفس المناطق وذلك في شرق كريت (على بعد 390 كم شمال مدينة الإسكندرية

اقرأ أيضا:

ملامح صفقة جديدة في سورية.. اللاجئون عنوانها

اجتمع المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غاندي بوزير خارجية النظام فيصل المقداد أمس الأحد في دمشق، لبحث ملفّ المهجّرين السوريين و”سبل العودة” إلى بلدهم. وفق موقع تلفزيون سوريا.

وأفادت وكالة إعلام النظام “سانا” بأن المقداد شدّد خلال اللقاء على أهمية التعاون بين النظام والمفوضية السامية للاجئين مستعرضاً الخطوات التي اتخذتها “الحكومة السورية” لتسهيل عودة المهجرين السوريين إلى مدنهم وقراهم.

وكرر وزير خارجية النظام عبارات التأكيد على “سيادة واستقلال ووحدة سوريا بعيداً عن محاولات بعض الأطراف استخدام ملف اللاجئين لأهداف سياسية تتناقض مع مصلحة السوريين” وفق تعبيره.

كما جدّد المقداد طلبه رفع العقوبات المفروضة على النظام، زاعماً أن “التداعيات الاقتصادية الكبيرة التي تخلفها تؤثر سلباً على عودة المهجرين السوريين ولا سيما أن هذه الإجراءات تحد من قدرة الدولة والمنظمات الإنسانية العاملة في سوريا على تأمين المتطلبات الأساسية للراغبين بالعودة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.