السعودية تفـ.ـصح عن شـ.ـروط الحج لهذا العـ.ـام.. وتطـ.ـور هام بخصـ.ـوص النسـ.ـاء- شـ.ـاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

السعودية تفـ.ـصح عن شـ.ـروط الحج لهذا العـ.ـام.. وتطـ.ـور هام بخصـ.ـوص النسـ.ـاء- شـ.ـاهد

نشرت وزارة الحج والعمـ.ـرة السعودية الاشتراطات وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لهذا العام، وسـ.ـمحت الشروط للمرأة التسجيل دون مـ.ـحرم “مع عـ.ـصبة النساء”.

وتضمنت الآلية التي أعلنـ.ـتها الوزارة، التسجيل عبر الرابط والمسار الإلكـ.ـتروني لحجاج الداخل، مع مراعـ.ـاة الاشتـ.ـراطات التالية: “أن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما، ويشترط التحصين بأنواعه الثلاثة (محصن – محصن جرعة واحـ.ـدة – محصن متعاف”، والخلو من الأمراض المـ.ـزمنة”.

وأتاحت الوزارة التسجيل للمقيمين من داخل المملكة والمواطنين السعوديين، ممن لم يسبق لهم الحـ.ـج خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، كما أكدت وزارة الحج والعمرة أن تسجيل الراغبات بشكل فردي، ويحق للمرأة التسجيل دون محرم “مع عصبة النساء”.

وأشارت الوزارة إلى أن الفرز يتم بناء على تحقـ.ـيق المعايير الصحية والتنـ.ـظيمية، والأولـ.ـوية لمن لم يسبق له أداء فريـ.ــضة الحج، مع مراعاة الفئات العمرية، وشـ.ـراء الباقة والسـ.ـداد خلال 3 ساعات من اختيار البـ.ـاقات تـ.ـجـ.ـنبا للإلغاء.

 

اقرأ ايضا

ضـ.ـربة موجـ.ـعة تستهـ.ـدف قيـ.ـادات موالـ.ـية للجيـ.ـش الروسـ.ـي

قـ.ـتل ضـ.ـابط وعنصـ.ـران من ميلـ.ـيشيا “الفيـ.ـلق الخامس” المدعـ.ـوم من روسيا، جراء استهـ.ـدافهم بصار.وخ موجه بريف محافظة الرقة، أمس السبت.

وقال موقع “عيـ.ـن الفرات”، إن مجـ.ـهولين استهـ.ـدفوا بصار.وخ موجه مضـ.ـاد للد.رو.ع من نوع تت.ـاو عـ.ـربة عسـ.ـكرية لميلـ.ـيشيا الفيـ.ـلق الخامس المدعـ.ـوم من قـ.ـبل روسيا على طريق “السـ.ـلام عـ.ـليكم – معـ.ـدان” بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

وأضاف الموقع، أن الاستـ.ـهداف أسـ.ــفر عن مقـ.ـتل ضـ.ـابط برتـ.ـبة نقـ.ـيب وعنـ.ـصرين من الميلـ.ـيشيا بالإضافة لإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح وتد.مـ.ـير العـ.ـربة التي تقـ.ـلهم. بحسب موقع بلـ.ـدي نيوز

الجـ.ـيش التـ.ـركي يبدأ الر.د ويلقـ.ـنهم د.ر.سا قـ.ـاسـ.ـيا

الجيـ.ـش التركي يقـ.ـصف 3 مقـ.ـرات لميلـ.ـيشيا قسـ.ـد في تل رفـ.ـعت شمال حلب. وفق موقـ.ـع أورينت نت

وكان قد قال مـ.ـركز نـ.ـورس للدراسات عبر معـ.ـرفاته على تلغرام، أن الـ.ـقصـ.ـف التـ.ـركي بدء ضـ.ـرب مواقـ.ـع الملـ.ـيشيات الانفـ.ـصالية، والمليـ.ـشيات تقـ.ـصف محـ.ـيط اعزاز، والخـ.ـارجية التـ.ـركية تد.ين اسـ.ـتهـ.ـداف المـ.ـليشيات الانفـ.ـصالية للمـ.ـشفى.

استهدفت فصـ.ـائل الثـ.ـوار، مواقع قوات الأسد وروسيا على محاور ريفي إدلب وحماة بشكل عنـ.ـيف، رداً على القصـ.ـف اليومي الذي يطـ.ـال قرى جبل الزاوية

والذي أوقـ.ـع يوم أمس مجـ.ـزرة بحـ.ـق المدنيين في قرية إبلين، إضـ.ـافة لقيـ.ـادات من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام.

وأعلن القـ.ـائد العـ.ـسكري في تـحـ.ـرير الشـ.ـام “أبو مسلم الشـ.ـامي”، استهـ.ـداف مواقع النظـ.ـام بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة والهـ.ـاون وراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ في عدة نـ.ـقاط وتجمـ.ـعات له بينها مرابـ.ـض مدفـ.ـعية

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.