الصفـ.ـ عة بليرة وكـ.ـ سر البيض بخمس ليرات… يوتيوبر تركي يعـ.ـ رض نفسه لإهـ.ـ انات كبيرة من أجل صناعة محتوى لقناته (فيديو)

سوشال-متابعة

الصـ.ـ فعة بليرة وكـ.ـ سر البيض بخمس ليرات… يوتيوبر تركي يعـرض نفسه لإهـ.ـ انات كبيرة من أجل صناعة محتوى لقناته (فيديو)

تداولت وسائل الإعلام التركية، فيديو ليوتيوبر تركي، وهو يعـ.ـ رض نفسه للإهـ.ـ انة والضـ.ـ رب من أجل صنع محتوى جديد على قناته في يوتيوب .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، اتفق الثنائي “فيردي ديميركان” و “سعيد رامو” على صناعة محتوى مميز وغريب لجذب المشاهدين على يوتيوب

حيث قام أحدهما بربط صديقه الآخر وإلصاق ورقة عليه تحوي عبارة (اصفـ.ـ عني واربح ليرة، واكـ.ـ سر البيضة على رأسي واربح 5 ليرات) .

حيث تحقق حلم الثنائي بتصميم محتوى مميز، عن طريق ذلك بشكل مبدأي، ولكن الفيديو لاقى موجات جدل وغضب كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل المواطنين، مستنكرين تعريض الشخص نفسه لهذه الإهـ.ـانة من أجل محتوى يوتيوب

اقرأ أيضا: هل توفـ.ـي حسن نصر الله؟

الادعاء
انتشرت في الأيام الماضية ادعاءات على وكالات أنباء عبرية ومواقع أخبار عربية عن تدهور صحة زعـ.ـيم “حزب الله” حسن نصر الله ووفـ.ـاته

وذلك على خلفية الخطاب الأخير الذي ألقاه في 25 أيار/مايو الماضي، وظهر خلاله يعاني من التعب والسعال.

ونشر موقع “تايم أوف إسرائيل” قبل أسبوع بأن مسؤولين في الجـ.ـيش الإسرائيلي سربوا إلى وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حسن نصرالله مصـ.ـاب بفيروس كورونا “كوفيد 19”

معتمـ.ـدين بذلك على أدلة حسب زعـ.ـمهم بينها أعراض التعـ.ـب التي ظهرت عليه خلال الخطـ.ـاب.

ونشرت صفحات عامة وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتوزيع مادة الخبز مجاناً كتب عليها “على نية شفاء حسن نصرالله”

وسط انتشار واسع واسع لخبر تدهـ.ـور حالته الصحية، بالإضافة إلى مقطع فيديو يظهر توزيع الماء والخبز مجـ.ـانا على المواطنين.

في حين نشر موقع “جورسليم بوست” الإسرائيلي عن خبير طبي لموقع إسرائيلي آخر بأن “نصـ.ـرالله يعاني من مرض القلـ.ـب التاجي أو التهاب بمجرى الهواء، مستنداً بذلك على أن نصرالله يختـ.ـبئ في قبو منذ عام 2006 وهذا قد يكون ما أثر على صحته”.

دحـ.ـض الادعاء
أجرى فريق منصة (تأكد) بحثاً متقدما للتحقـ.ـق من الادعاءات التي انتشرت حول “تدهور حالة نـ.ـصرالله الصحية أو وفـ.ـاته عقب إصابته بفيـ.ـروس كورونا”، ولم تحصل على أي نتائج داعمة لذلك.

وبالرغم من أن بعض المواقع الإسرائيلي نشرت تلك المزاعم إلا أنه لم يؤكد صحة مزاعمها أي مصدر إسرائيلي بشكل رسمي

في حين نشرت صحيفة “jewishpress” اليهـ.ـودية الأربعاء 2 حزيران/يونيو خبراً وصفت فيه الأنباء التي نُشرت في سياق الحديث عن وفاة “نصر الله” بالشائعات غير المؤكدة.

كما تحققت المنصة من الادعاء الذي قال بأن “مراسلة CNN نقلت خبر وفاة حسن نصرالله نتيجة إصابته بفيروس كورونا”، فلم تعثر على أي نتائج داعمة، حيث لم تجد أي معلومة تدعم هذا الادعاء عقب بحث مطول على المواقع الالكترونية التابعة للشبكة.

بالمقابل، نشرت وكالة تسنيم الإيرانية بتاريخ 2 حزيران/يونيو نفياً للإشـ.ـاعات المنتشرة حول إصابة حسن نصـ.ـرالله بفيروس كورونا أو أي مرض آخر نقلاً عن المسؤول الثقافي في “حزب الله” فيصل شكر

في حين ذكرت صحيفة”الجمهورية” اللبنانية الثلاثاء نقلاً عن مقـ.ـربين بأن نصرالله يعاني من “تحسـ.ـس ربيعي والتهـ.ـاب رئوي

وليس صحيحاً أنه مصـ.ـاب بكورونا”، لافتاً أنها ليست المرة الأولى التي يعاني فيها نصرالله من التحـ.ـسس، ونافياً لما تداولته وسائل الإعلام العبرية حول تدهـ.ـور صحة نصرالله أو إصابته بفيروس كورونا.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسـ.ـم في لقاء تلفزيوني على قناة LBC إن “نصـ.ـرالله تعـ.ـرض لعارض صحي، إلا أن حالته جيدة”.
المادة مأخوذة حرفيا من منصة تأكد
للاطلاع على المادة في الموقع الرئيسي هنا