الطريقة الوحيدة لتشغيل واتساب بدون وجود انترنت.. فيديو يشرح الطريقة

الطريقة الوحيدة لتشغيل واتساب بدون وجود انترنت.. فيديو يشرح الطريقة

أعلن تطبيق واتساب عن ميزة ثورية جديدة ستسمح لمستخدمي التطبيق حول العالم بتخطي الحظر الذي قد تفرضه بعض الدول على التطبيق سواء كان ذلك من خلال حضر التطبيق أو قطع الإنترنت عنه.

وهذه الميزة الجديدة هي إمكانية الإتصال عبر بروكسي ” Proxy Server” أو تشغيل واتساب بدون انترنت كما يُطلق عليها البعض، حيث يمكن للأشخاص في الدول التي تحظر فيها الحكومة استخدام واتساب الوصول إلى التطبيق وتشغيله بشكل كامل عبر عنوان بروكسي سيرفر يتم إدخاله ضمن إعدادات التطبيق.

تشغيل واتساب بدون انترنت وتخطي الحظر عبر بروكسي ” Proxy Server”
البروكسي أو الوكيل هو عنوان وسيط يتم إدخاله عبر التطبيق، حيث يعمل كوسيط بين الهاتف والإنترنت للتحايل على الحظر المفروض على التطبيق عبر تغيير عنوانه.

وتوفر العديد من المؤسسات والمتطوعين عناوين بروكسي مجانية يمكنك استعمالها، وفي حالة حظر عنوان بروكسي تستخدمه يمكنك استخدام عنونا بروكسي آخر.

الاتصال بوكيل على أجهزة أندرويد

تشغيل واتساب بدون انترنت على هواتف اندرويد

تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من واتساب.
في شاشة الدردشات، انقر على خيارات إضافية > الإعدادات.

انقر على التخزين والبيانات > الوكيل.
انقر على استخدام وكيل.

انقر على تعيين وكيل وأدخل عنوان الوكيل.
انقر على حفظ.

ستظهر علامة صح بمجرد نجاح الاتصال.
إذا كنت لا تزال غير قادر على إرسال رسائل واتساب أو استقبالها باستخدام وكيل، فربما تم حظر هذا الوكيل. يمكنك الضغط مطولاً على عنوان الوكيل المحظور لحذفه، ثم إدخال عنوان وكيل جديد للمحاولة مرة أخرى.

الاتصال بوكيل على أجهزة آيفون:

تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من واتساب.
انتقل إلى الإعدادات في واتساب.

انقر على التخزين والبيانات > الوكيل.
انقر على استخدام وكيل.

أدخل عنوان الوكيل وانقر على حفظ للاتصال.
ستظهر علامة صح بمجرد نجاح الاتصال.

تؤكد شركة واتساب في المدونة الخاصة بها أن استخدام بروكسي عبر الميزة الجديد لن يغير مستوى الخصوصية والحماية التي يوفرها التطبيق، حيث ستظل الرسائل والمكالمات محمية بخاصية التشفير التام بين الطرفين.

هذا يعني أنها تبقى بينك وبين الشخص الذي تتواصل معه، ولن يراها أي شخص آخر وسيط، ولا حتى خوادم الوكيل أو واتساب أو شركة ميتا.

مواضيع ذات صلة