التقطها قبل 20 عام عندما وصل إلى السلطة.. أردوغان يشارك صورة قديمة له

التقطها قبل 20 عام عندما وصل إلى السلطة.. أردوغان يشارك صورة قديمة له

شارك حساب الرئيس رجب طيب أردوغان على وسائل التواصل الاجتماعي صورة له أثناء التصويت في انتخابات 3 نوفمبر 2002 ، عندما وصل حزب العدالة والتنمية إلى السلطة.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, في التدوينة التي صدرت بمناسبة الذكرى السنوية للانتخابات التي تولى فيها حزب العدالة والتنمية السلطة ، استُخدمت عبارة “منذ عشرين عامًا اليوم ، هذه الساعات”.

وتضمن المنشور صورة للرئيس أردوغان وهو يلقي بطاقة الاقتراع على صندوق الاقتراع رقم “2181”.
وفي وقت سابق أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أن حزب “العدالة والتنمية” الذي فاز 15 مرة بالانتخابات منذ تأسيسه، عازم على تحقيق النصر والفوز في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستشهدها تركيا في حزيران/يونيو 2023.

كلام أردوغان جاء في رسالة تهنئة بعثها للأعضاء المؤسسين لحزب “العدالة والتنمية” بمناسبة الذكرى السنوية الـ 21 لتأسيسه، حسب بيان صادر عن الحزب.

وقال أردوغان في رسالته “اعزائي رفاق الدرب، اكملنا معكم قبل 21 عاما تأسيس حزب العدالة والتنمية، وطموحنا ومطلبنا كان إدارة وخدمات البلاد”.

وأضاف “لقد عملنا ليل نهار لتنفيذ هذه المسؤولية الجسيمة التي أخذناها على عاتقنا في فترة كانت تعاني فيها تركيا من آلام الوصاية، وطأة التخلف، وتتخبط في مستنقع انعدام الأمن والاستقرار، باختصار، كانت واحدة من أكثر الفترات كسادًا في تاريخ البلاد”.

وتابع أنه “عندما ننظر إلى الوراء اليوم، نلاحظ بسرور أننا نفذنا حركة ديمقراطية وتنموية عمرها قرن من الزمان خلال 20 عامًا”.

وأشاد أردوغان بـ”إنجازات حكومات حزب العدالة والتنمية خلال الأعوام الماضية، والتطورات التي حققتها في البنية التحتية بدءا من التعليم إلى الصحة، ومن الأمن إلى العدالة، ومن النقل إلى الطاقة، ومن الصناعة إلى الرياضة”.

ومضى قائلاً إن “انتخابات 2023 حاسمة، ونحن مصممون وعازمون على إعادة حزب العدالة والتنمية، الذي فاز بصناديق الاقتراع 15 مرة منذ تأسيسه، إلى الفوز مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في عام 2023”.

ويحيي حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، الأحد 14 آب/أغسطس، الذكرى الـ 21 لتأسيسه، حيث أنجزت حكومات الحزب خلال هذه الفترة نجاحات تاريخية وحققت نقلة نوعية في تركيا.