مسؤول دولي كبير يعلن زيارة سوريا ويكشف عن خطة تشمل 3 محافظات إحداها حلب

مسؤول دولي كبير يعلن زيارة سوريا ويكشف عن خطة تشمل 3 محافظات إحداها حلب

أفاد مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سوريا دان ستوينسكو، بأن الاتحاد يجري زيارات مستمرة إلى سوريا في علاقات محدودة مع نظام الأسد.

وقال ستوينسكو: نحن نذهب إلى مناطق النظام بدواعي العمل الإنساني، على الجميع أن يعرف أنه لن يكون هناك تطبيعاً مع النظام ما لم تتم عملية سياسية شاملة.

وأضاف: كانت زيارتنا بهدف الاطلاع على المشاريع التي تجري في حمص وحماة وحلب، ونحن نعمل على إنجاز بعض المشاريع التي تؤمن الخدمات الأساسية للشعب في سوريا.

وأردف: نحن نتأكد بشكل دائم من وصول المساعدات إلى المحتاجين وعدم سرقتها من قبل النظام، ونؤكد أن الاتحاد الأوروبي من أكبر المانحين في مناطق شمال شرقي سوريا وشمال غربها.

وأشار إلى أنه بسبب الأوضاع الأمنية والقصف المتواصل من الصعب أن يجري الاتحاد زيارات إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وفي وقت سابق ندد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بزيارة القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دان ستوينسكو، إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأكد الائتلاف في بيان، اطلعت عليه وكالة زيتون الإعلامية على ضرورة “استمرار العزلة الدولية لنظام الأسد المسؤول عن مقتل مئات الآلاف من المدنيين وتهجير الملايين”.

وأشار البيان إلى أن “أي تقارب وقبول بهذا النظام يناقض الحل السياسي ويفقده جدواه، ويعزز استمرار مأساة الشعب السوري الذي يرفض هذا النظام رفضاً كاملاً”.

وشدد الائتلاف على أن الثورة السورية منذ انطلاقها عام 2011 هي “قضية عادلة لشعب انتفض ضد الاستبداد وطالب بالحرية، كما أن مساندة السوريين هي مسؤولية دولية وأخلاقية لا يمكن التنصل منها”.
المصدر: وكالة زيتون

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة