وأخيراً.. صطيف الأعمى يقع بشر أعماله ورد ناري من العيار الثقيل(فيديو)

وأخيراً.. صطيف الأعمى يقع بشر أعماله ورد ناري من العيار الثقيل(فيديو)

نشر الممثل السوري المعروف بولائه للنظام السوري معن عبد الحق عبر حسابه في فيس بوك، صورة “سيلفي” له مع غازه المنزلي والذي أشعل فيه الخمسة عيون. متباهياً بتوافر الغاز لديه.

جاء ذلك بالتزامن مع القرار الروسي بإيقاف إمدادات الغاز عبر خط أنابيب “نورد ستريم1” الرئيسي إلى أوروبا إلى أجل غير مسمى، حيث عبّر عبد الحق والمعروف بشخصية “صطيف الأعمى” التي جسدها في مسلسل “باب الحارة”، عن شماتته بأوروبا بعد القرار الروسي الذي سيتسبب بانقطاع الغاز عنها.

وعلق عبد الحق على الصورة بما اعتبره “قانون القيصر الروسي” الذي قطع الغاز عن أوروبا، ساخراً من الاتحاد الأوروبي وخصوصاً ألمانيا وفرنسا، بقوله إن “الشتاء قادم”.

وبعد تدال الصورة على نطاق واسع خرج شاب من الساحل السوري ليرد على صطيف الأعمى وقال له أنت ماعم تغيظ أوروبا أنت عم تغيظني أنا.

وأضاف أنا كلاذقاني بتجيني الكهربا ساعة باليوم وحسب كيفو للباشا اذا قرر يرفع القاطع أو لا.

وتابع, أنت عمتستغل ١٠ دقايق الكهربا لتغيظ الاتحاد الأوروبي وأنا وانت مقضينها عالشموع.

هل يشمت بأوروبا أم يجاكر السوريين؟
وردا على تعليق أحد الأشخاص الذي حذره من أن حكومة النظام سوف تلغي الدعم عنه لأن الغاز متوافر لديه، قال الممثل السوري “فليلغوه، فداء للشماتة بالغرب”. مضيفاً “تزول الجرة ولا تزول الشماتة”.

وأثارت الصورة التي نشرها عبد الحق، جدلاً واسعاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر كثير من السوريين عن سخريتهم من هكذا تصرف، في الوقت الذي تعاني فيه مناطق سيطرة النظام السوري من شح المحروقات وخصوصاً الغاز.

بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أن تصرف عبد الحق كان استفزازياً ويستخف بمشاعر السوريين ومعاناتهم اليومية من فقدان المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات والغاز، حيث كتب له أحد الأشخاص تعليقاً على الصورة، قائلاً “هل تجاكر أوروبا أم تجاكرنا نحن السوريين؟”.

روسيا توقف توريد الغاز إلى أوروبا
وبداية الشهر الجاري، أعلنت روسيا إيقاف إمدادات الغاز عبر خط أنابيب “نورد ستريم1” الرئيسي إلى أوروبا، مما يزيد حدة المعركة الاقتصادية بين موسكو والاتحاد الأوروبي.

وتخشى الحكومات الأوروبية أن تمدد موسكو الانقطاع رداً على العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب غزو أوكرانيا، واتهمت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام إمدادات الطاقة “كسلاح حرب”. في حين تنفي موسكو ذلك.

معن عبد الحق
يشار إلى أن الممثل السوري معن عبد الحق معروف بولائه للنظام السوري، وسبق أن أعلن دعمه للغزو الروسي لأوكرانيا، كما يعتبر أن حسن نصر الله مثله الأعلى، وأيضاً خرج في وقت سابق عبر تسجيل مصور أعرب فيه عن شكره للمرشد الإيراني علي خامنئي على دعم النظام السوري.

وسبق له أن هاجم الفنانين السوريين المعارضين الذين وقفوا إلى جانب الثورة السورية ضد النظام السوري، وخاصةً جهاد عبده وجمال سليمان.

أزمة الغاز في سوريا
وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري منذ 2019 أزمة حادة في توفير مادة الغاز، وعلى إثرها طبقت حكومة النظام آلية توزيع الغاز عبر (البطاقة الذكية) في 2020، التي فتحت الباب أمام السوق السوداء لبيعه بأسعار مضاعفة مستغلين عدم توافر أسطوانات الغاز عبر “البطاقة الذكية” وصعوبة آلية الحصول عليها.

ويشتكي المواطنون في مناطق سيطرة النظام من تأخر رسائل الحصول على المشتقات النفطية والمواد الأساسية عبر “البطاقة الذكية” باستمرار والذي يطول أحياناً لأكثر من ثلاثة أشهر، ما يضطرهم للحصول على هذه المشتقات عبر السوق السوداء حيث تباع أسطوانة الغاز هناك بأكثر من 150 ألف ليرة سورية.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة