هذا ما حدث مع الشاب الذي أدى عمرة عن روح الملكة إليزابيث بعد ساعات من نشره الصورة

هذا ما حدث مع الشاب الذي أدى عمرة عن روح الملكة إليزابيث بعد ساعات من نشره الصورة

أعلن جهاز الأمن العام السعودي في بيان نشره على موقع تويتر أنّ “القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام قبضت على مقيم من الجنسية اليمنية ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام مخالفاً بذلك أنظمة وتعليمات العمرة”.

وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي فقد أعلن أعلن الشخص في مقطع فيديو أنّه أدّى العمرة لروح ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، فيما يعد ذلك انتهاكا لـ”أنظمة وتعليمات” هذه المناسك ومخالفاً أحكام الشريعة الإسلامية التي تمنع أداء هذه الفريضة نيابة عن غير المسلمين.

وفي مقطع الفيديو، ومدّته لا تتجاوز 20 ثانية، ظهر الرجل بملابس الإحرام حاملاً لافتة بيضاء كتب عليها بخط اليد “العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية، نسأل الله أن يتقبّلها في الجنّة ومن الصالحين”. وأضاف “نسأل الله أن يجعلها مع عباده الصالحين، نسأل الله أنّ يجعل روحها في الجنّة”.

وأثار المقطع غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد جهاز الأمن السعودي أنه “جرى إيقافه واتّخاذ الإجراءات النظامية بحقّه وإحالته إلى النيابة العامة”.

وانتشرت صور في مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتمكن موقع “الحرة” من تأكيد دقتها، تظهر المعتمر وهو يحمل لافتة بالعربية والإنكليزية تشير إلى أنه “يقوم بالعمرة نيابة عن الملكة إليزابيث” مع دعاء لها بالرحمة.

وتوفيت الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، قبل عدة أيام في قصر باسكتلندا، ومن المقرر أن يوارى جثمانها التراب هذا الأسبوع.

وإثر موجة الغضب هذه، أعلن جهاز الأمن العام السعودي في بيان نشره على موقع تويتر أن “القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام قبضت على مقيم من الجنسية اليمنية ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام مخالفا بذلك أنظمة وتعليمات العمرة”.

وتابعت “جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة”. وأذاعت قناة الإخبارية الحكومية الخبر مرفقا بمقطع الفيديو المثير للجدل لكن مع حجب محتوى اللافتة.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة