روسيا تنكسر.. فيديو يجب أن يشاهده كل سوري

روسيا تنكسر.. فيديو يجب أن يشاهده كل سوري

في إطار الحرب الدائرة شرق أوكرانيا، عرّى تسجيل مصوّر حقيقة الجنود الروس وأظهر مدى جبنهم وذعرهم عندما يتحول القتال إلى المواجهات مباشرة على أرض المعركة.

ونشرت شبكة ТРУХА المعنية بتغطية المعارك في أوكرانيا تسجيلاً مصوراً يُظهر دبابة روسية تتقدم بسرعة على أحد محاور القتال التي تركزت مؤخراً شرق أوكرانيا.

غير أن طاقم الدبابة تفاجأ بوجود أحد أفراد القوات الأوكرانية يحمل ما بدا أنه بندقية آلية على جانب الطريق، ما أثار حالة من الذعر في صفوف عناصر الطاقم.

المفاجأة كانت في ردّة فعل الطاقم على هذا الموقف إذ عمد العناصر إلى القفز من الدبابة بعد أن انتابتهم حالة من الذعر خشية أن يكونوا قد دخلوا منطقة خاصة بالقوات الأوكرانية على ما يبدو.

وبالفعل رصد التسجيل قيام 4 عناصر بالقفز من الدبابة أثناء تحركها على الطريق الترابي بسرعة عالية قبل أن ينتهي الأمر باصطدام الدبابة بإحدى الأشجار الموجودة على جانب الطريق.

ولا تزال المعارك مستمرة بين القوات الروسية والأوكرانية خاصة على جبهات شرق أوكرانيا، في حين تؤكد تقارير غربية تلقّي القوات الأوكرانية بشكل شبه متواصل أسلحة نوعية جديدة لمواجهة الغزو الروسي المتواصل منذ 24 شباط/فبراير الماضي.

واليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية ارتفاع حصيلة قتلى الروس إلى أكثر من 52200 قتيل، فضلاً عن تدمير أكثر من 6700 آلاف دبابة وعربة مصفحة وما يزيد على 450 طائرة حربية ومروحية.

وكان الجيش الروسي أعلن أمس السبت، “سحب” قواته المنتشرة في منطقتي بالاكليا وإيزيوم بشرق أوكرانيا بزعم “إعادة تجميعها” قرب دونيتسك جنوبا، وذلك بعدما أعلنت كييف أن جيشها حقق تقدّماً واسعاً في هجومه المضاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “من أجل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، اتُّخذ قرار بإعادة تجميع القوات الروسية المتمركزة في منطقتي بالاكليا وإيزيوم، لدعم الجهود على الجبهة في دونيتسك”.

يأتي هذا الإعلان في وقت أعلنت فيه كييف تحقيق اختراقات كبيرة في هجومها المضاد في الشرق وأيضاً في جنوب أوكرانيا.

في الوقت نفسه، أقر زعيم الانفصاليين الموالين لروسيا في دونيتسك دنيس بوشيلين، بأن الوضع “صعب” في منطقة دونيتسك في حوض دونباس الذي شهد معارك ضارية بين القوات الروسية والأوكرانية.

وفي وقت سابق من السبت، أعلن مسؤولون أوكرانيون تحقيق مكاسب كبيرة في هجوم مضاد ضد القوات الروسية في منطقة خاركيف، قائلين إن القوات الأوكرانية قطعت الإمدادات الحيوية عن إيزيوم.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة