الكشف عن الفيديو الذي تسبب بتوقيف يوتيوبر سوري (فيديو)

الكشف عن الفيديو الذي تسبب بتوقيف يوتيوبر سوري (فيديو)

تحدثت شبكات وصفحات إخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيف الأمن التركي لـ”اليوتيوبر” السوري سامر وحود، الملقب بـ”ابن سوريا” دون معلومات عن أسباب الاعتقال أو المكان.

وبحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي من مصدر مُقرب من سامر، فإنه أوقف بتهمة “إهانة الدولة التركية” عبر المنصات التي يستخدمها لبث محتوى الفيديو الخاص به.

بينما نفى المصدر أن يكون سامر قد شارك أي منشور أو تحدث عبر أي تسجيل مصور عن أمور متعلقة بالدولة التركية، مرجحًا أن تكون قضية الاعتقال هي “دعوى كيدية” بحق “اليوتيوبر”.

ويشتهر سامر باسم “ابن سوريا” عبر منصة “يوتيوب” ويتابعه عبرها أكثر من سبعة ملايين مشترك، لمشاهدة تسجيلات أو بثوث مباشرة للعبة “PUBG MOBILE”.

المصدر المُقرب من سامر قال لعنب بلدي إن وحود موقوف منذ يومين في سجن خاص بالأجانب بمدينة اسكندرون في ولاية هاتاي التركية، مع العلم أنه في المراحل الأخيرة للحصول على الجنسية التركية.

ووصل وحود إلى مرحلة “أرشيف” لحصوله على الجنسية التركية، وهي آخر مراحل الحصول عليها.

وصدر بحق سامر قرار الترحيل، وجرى توكيل محامٍ لمحاولة إيقاف إجراءات ترحيله خارج الأراضي التركية، بحسب المصدر.

ونشر أحد الأشخاص، الذي يُعرف بقربه من “وحود” ويلقب بـ “ابن الحر”، منشوراً عبر صفحته في فيس بوك ذكر فيه أن “ابن سوريا” استُدعي إلى أحد أقسام الشرطة التركية للإجابة عن بعض الأسئلة إلّا أنه تفاجأ بصدور قرار ترحيل بحقه.

وأضاف أن “وحود” طلب منه، في رسالة بعث بها إلى إحدى المجموعات المشتركة بينهما في وتساب، العمل على حذف مقاطع الفيديو التي تنشرها حسابات تحمل اسمه لكنها غير تابعة له في تطبيق “تيك توك” يتحدث فيها عن تركيا، معتبراً أن هذه المقاطع هي السبب الرئيسي في توقيفه.

وقال الناشط السوري أيهم البوش قامت الشرطة التركية بتوقيف الملقب إبن سوريا سامر وحود لاستعداد ترحيله خارج أراضيها بتهمة تطاوله على السيادة التركية عبر منشورات ليس له صلة بها حسب مقربين.

من جهته، ذكر حساب عمر أبو بسام، أن “اخونا سامر وحود ابن سوريا تم استدعائه من قبل الشرطة التركية وتم إصدار قرار ترحيله من تركيا والسبب عدد كبير من الحسابات المنتحلة لشخصيته

تنشر فيديوهات لسامر بيحكي فيها على تركيا على التيك توك ومنصات ثانية وهي الحسابات مرادها فقط الضرر لهاد الانسان.. قبل ما يكون طلبه منا ننشر لازم يكون عمل انساني ونوقف معه”.

من هو ابن سوريا؟
يوتيوبر سوري (26 عاماً) من مواليد مدينة إدلب، يتابعه ملايين المهتمين بالألعاب الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أنه المتحدث الرسمي باسم شركة “ببجي” في منطقة الشرق الأوسط.

وأثار اليوتيوبر السوري في وقت سابق الجدل بعد مهاجمته اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” تزامناً مع إطلاق الأخير حملة جمع خلالها مليون دولار لدعم الأسر اللاجئة.

سامر وحود المعروف والمشهور بلقب ابن سوريا ، ولدى سامر وحود قناة على منصة اليوتيوب واسم هذه القناة هي ابن سوريا ، حيث يهتم ابن سوريا من خلال قناته بالألعاب ، وشركة ببجي قامت باختياره لأن يكون في منطقة الشرق الأوسط هو المتحدث الرسمي باسم الشركة.

تمكن ابن سوريا من الحصول من منصة اليوتيوب على الدرع الذهبي وفي عام 2020 م قد بلغ عدد المشتركين على قناته ما يقارب 6.2 مليون مشترك، وسامر وحود يحمل الجنسية السورية وهو من مواليد مدينة أدلب السورية ولكن ظروف العيش الصعبة التي مرت بها أسرته أدت الى جعله يقوم بالانتقال للعيش في اللاذقية ومن ثم الرياح ذهبت به للعيش في العاصمة دمشق.

مما يجب ذكره ان سامر وحود ابن سوريا يصل من العمر ما يقارب ستة وعشرين عام وقد كان ابن سوريا يعاني في فترة شبابه حيث انها كانت فترة صعبة عليه وقد عمل بسن السابع عشر في واحد من متاجر بيع المنتجات الغذائية قبل أن يبدأ حبه وشغفه لألعاب الفيديو.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة