واتساب يفاجئ الجميع ويختبر الميزة المنتظرة والمتوقع أيام لإطلاقها!

واتساب يفاجئ الجميع ويختبر الميزة المنتظرة والمتوقع أيام لإطلاقها!

يُعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات استخداما في حياتنا اليومية، فهو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم على الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له

حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام.

ونتيجة لذلك نجد أن شركة فيسبوك المالكة للتطبيق تطلق بين كل فترة وأخرى ميزات جديدة تجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام،

وقد حصل التطبيق وفقًا لتقرير حديث على ميزة مطلوبة بشدة، وهي (دعم استخدامه عبر أجهزة متعددة)، حيث تسمح هذه الميزة باستخدام التطبيق في الوقت نفسه عبر عدة أجهزة وإجراء المزامنة في الوقت الفعلي،

كما ظهر في الإصدار التجربيي الأخير من التطبيق، وتطبيقات منافسة؛ أشهرها: تطبيق (تيليغرام) Telegram

وكشف تطبيق “واتساب” عن عددٍ من المميزات الجديدة لتحسين استخدامه، نظراً لانتقال العديد من مستخدميه في العالم إلى منصات المراسلة الأخرى.

وأكدت مصادر تقنية أن تطبيق “واتساب” (WhatsApp) للدردشة يعمل على تطوير ميزة جديدة، تسمح للمستخدمين بالخروج من المجموعات بصمت، بحسب ما نشره موقع “WABetaInfo”.

وذكر الموقع أن الميزة الجديدة ليست جاهزة حاليًا لنشرها على مختبري الإصدارات التجريبية، فهي لا تزال قيد التطوير، ومن المقرر طرحها للمستخدمين في تحديث مستقبلي.

وأشار إلى أن ميزة “الخروج من المجموعات بصمت” ستكون متاحة لنظامي “أندرويد” و”iOS” في المستقبل.

وتظهر لقطة شاشة نشرها الموقع أنه عندما تريد الخروج من مجموعة “واتساب”، فلن يتم إخطار الأشخاص الآخرين في الدردشة، بينما سيتمكّن مسؤولو المجموعة فقط من رؤية من يغادر المجموعة، لكن لا يستطيع الآخرون ذلك.

وأوضح أنه عند الخروج من مجموعة، يضيف “واتساب” عادة رسالة نظام في الدردشة لإبلاغ جميع المشاركين بأنك خرجت من المجموعة، مشيرًا إلى أن هذه المعلومات لن تظهر إلا لمسؤولي المجموعة في المستقبل.

وبفضل هذا الخيار الجديد الذي لا يزال قيد التطوير ومن غير المعروف متى سيكون متاحًا لمختبري الإصدارات التجريبية، سيكون من السهل تتبّع من غادر المجموعة.

ووفقًا لما ذكره موقع “WABetaInfo” فإنه من سوء الحظ، أن هذه القائمة ستكون مرئية للجميع في المجموعة، ليس فقط لمسؤولي المجموعة، لكن من المرجح أن تغير طريقة عمل الميزة قبل الإصدار.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة