تغريدة هامة جداً لـ إيلون ماسك

تغريدة هامة جداً لـ إيلون ماسك

لم يفوت الملياردير الأشهر في العالم والرجل الأكثر ثراءًا إيلون ماسك الأزمة الأوكرانية والحرب الدائرة في شرق أوروبا.. حيث غرد منذ قليل متحدثًا عن تداعيات تلك الأزمة على تضخم الأسعار وانعكاسها على شركة تسلا (NASDAQ:TSLA).

وأرسلت شركة سبيس إكس في وقت سابق بعض المساعدات إلى الحكومة الأوكرانية عقب الهجوم الروسي في 24 فبراير الماضي وذلك لدعم أنظمة التواصل التي تم تدميرها عبر القصف الروسي المكثف..

سايلور
وفي تغريدة أخرى لإيلون ماسك كتب قائلًا:” سيستمر تضخم المستهلك بالدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق ، وسيصل تضخم الأصول إلى ضعف معدل تضخم المستهلك.

وأضاف ماسك: “ستنهار العملات الأضعف، وسيزداد هروب رأس المال من الأسهم النقدية والديون والقيمة إلى الممتلكات النادرة مثل البيتكوين”.

وعقب مايكل سايلو الرئيس التنفيذي لشركة مايكرو ستراتيجي على تغريدة ماسك قائلًا: “كمبدأ عام ، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن نصيحة في هذا الموضوع يقصد التضخم، من الأفضل عمومًا امتلاك أشياء مادية مثل المنزل أو الأسهم في الشركات التي تعتقد أنها تصنع منتجات جيدة ، بدلاً من الدولار عندما يكون التضخم مرتفعًا”.

وتابع ساسلور الذي تعد شركته أكبر مستثمري البيتكوين على الإطلاق: “ما زلت أملك ولن أبيع البيتكوين والإيثريوم ETH/USD والدوج كوين DOGE/USD”.

تسلا والتضخم
وعلن الملياردير، إيلون ماسك، عن مرور شركتيه تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس لصواريخ ‏الفضاء بضغوط تضخم في المواد الخام والخدمات اللوجستية.‏

وقال ماسك عبر حسابه على تويتر: “ما هي أفكاركم بشأن معدل التضخم المحتمل خلال السنوات القليلة المقبلة؟”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” أن تسلا وسبيس إكس تشهدان ضغوطا تضخمية كبيرة مؤخرا في المواد الخام والخدمات اللوجستية”.

وأوضح ماسك أن شركاته ليست وحدها في هذا الصدد، ونشر رابطا لمقال نشرته صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية في بداية شهر مارس يقول إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أدت إلى ارتفاع أسعار السلع إلى أعلى مستوى منذ عام 2008.

وأدت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى زيادة أسعار المعادن المستخدمة في السيارات، من الألومنيوم في هيكل السيارة، إلى البلاديوم في المحولات الحفازة، إلى النيكل عالي الجودة في بطاريات السيارات الكهربائية.