عاجل: توقف جديد للواتساب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

الجزيرة: تعطل تطبيق واتساب مرة أخرى في الولايات المتحدة بعد عودته لفترة قصيرة

وأفاد موقع “داون ديتكتور” بورود بلاغات عن وقوع أعطال في مواقع غوغل وأمازون وتويتر. كما أفادت تقارير بوقوع أعطال في الهاتف الجوال بالولايات المتحدة.

وعلى الفور، تراجعت أسهم شركة فيسبوك بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد إلى 325 دولارا أميركيا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا أميركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.

خطر على السمعة
وذكرت مصادر للجزيرة أن مذكرة داخلية لفيسبوك تقول إن فريقا تقنيا يحاول إصلاح الخلل يدويا، كما نقلت نيويورك تايمز عن مذكرة داخلية -أيضا- لفيسبوك تقول إن انقطاع خدماتها يشكل خطرا كبيرا على سمعتها وعلى الناس.

وأضافت نيويورك تايمز أن طاقم مصغر من فيسبوك يحاول إعادة برمجة خوادم الشركة يدويا، وذكرت مراسلة نيويورك تايمز أن تعطل البطاقات الإلكترونية لموظفي فيسبوك منع دخولهم مقار الشركة لتقييم أسباب العطل.

فيما نقلت “وول ستريت جورنال” (Wall Street Journal) عن مصادر أن انقطاع خدمات فيسبوك أدى لأعطال في وسائل الاتصال الداخلي للشركة وتطبيقات عمل الموظفين.

وقال مسؤول في واتساب لشبكة “إن بي سي” (NBC) لا شيء يعمل في مبنى الشركة سوى البريد الإلكتروني.

من جهته قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إنها تدرس إمكان وجود تهديد أمني على خلفية ما يحدث لوسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت صحيفة “بلومبيرغ” (Bloomberg) عن خسائر الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ التي بلغت 7 مليارات دولار خلال ساعات بسبب تعطل تطبيقات فيسبوك. كما تراجعت أسهم مواقع التواصل الاجتماعي تراجعا حادا في بورصة وول ستريت.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.