كأنها نـ.ـار من السماء.. مواطن عربي يبتكر خطة لخفض درجات الحرارة ووزارة الدفاع تبدأ بالتنفيذ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

كأنها نـ.ـار من السماء.. مواطن عربي يبتكر خطة لخفض درجات الحرارة ووزارة الدفاع تبدأ بالتنفيذ

طرح مواطن كويتي فكرة غريبة لا تخطر على بال، تنفذها وزارة الدفاع، لمعالجة مشكلة ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها الكويت.

وقال المواطن الكويتي خلال مقابلة تليفزيونية عبر قناة سرمد: “الحرارة شديدة جدًا، وأتمنى من وزارة الدفاع أنها تستخدم الطائرات اللي تشيل الجنود والدبابات وتعبيها ثلج وتقوم بإسقاطها على المناطق شديدة الحرارة، وراح يصير عندنا مطر صيفي”.

وتابع فقال : “مصانع الثلج راح تشتغل، والحرارة العالية راح يتم القضاء عليها والجو يصير منعش”.

وتعد دولة الكويت أحد أكثر الدول التى تشهد حالة من الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، حيث ذكرت صحيفة “الرأى” أن درجة الحرارة تجاوزت فى الموجة الحالية 54 درجة مئوية، بينما تبقى التوقعات أسوأ بكثير فى السنوات المقبلة.

وضـ .ـربت كتلة حر لاهبة مناطق واسعة في السعودية بعد غدٍ الخميس، لتشهد أجواء عدد من المناطق حالة من الغليان وكأن جمرة من جهنم حطت على البلاد.

وتوقع المركز الوطنية للأرصاد في السعودية، اليوم الثلاثاء، عودة الأجواء إلى شديدة الحرارة؛ اعتبارًا من يوم الخميس، المقبل وحتى بداية الأسبوع القادم.

وأوضح المركز في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” أن كتلة الحر تمتد إلى المنطقة الشرقية لتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ٤٨ – ٥٠ °م.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد: أن درجان الحرارة تكون ما بين ٤٥-٤٨ °م على أجزاء من مناطق “الرياض، الحدود الشمالية، المدينة المنورة”.

ويصف خبراء في الطقس درجات الحرارة في السعودية في ظل الموجات شديدة الحرارة بأنها مثل جمرة من جهنم تلهب الأجواء في المملكة.

اقرأ أيضا: “بدعم سعودي”.. تغيير قادم في سوريا

كشفت مصادر مقربة من المعارضة السورية عن تغييرات قادمة تتعلق بالتمثيل السياسي لها خلال الفترة المقبلة عبر تشكيل جسـ.ـم سياسي جديد يكون موازياً لـ”الائتلاف” المدعوم من قبل أنقرة.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء الجسـ.ـم السياسي الجديد سيمثلون المعارضة السورية بشكل وازن في مختلف الملفات المتعلقة بعملية التسوية السياسية في سوريا.

ونقل موقع إذاعة “روزنة” عن المصادر التي وصفها بـ”المقربة من نـ.ـواة التشكيل السياسي الجديد” قولها: “إن المملكة العربية السعودية هي الداعم الرئيسي للتشكيل الجديد بدرجة إلى جانب جمهورية مصر العربية”.

وأوضحت المصادر إن دعماً عربياً تلقته جهود الحوار الأولى بين قوى سياسية سورية في الداخل والخارج، أدى إلى تأسيس خطوات فعلية على طريق تشكيل الجسـ.ـم الجديد”.

ونوهت المصادر في معرض حديثها إلى أن الإعلان الرسمي عن التشكيل الجديد لن يستغرق وقتاً طويلاً، في إشارة إلى أن المعارضة السياسية السورية مقبلة على مشهد جديد خلال المرحلة القادمة.

وأكدت ذات المصادر أن الاجتماع الأول جرى عقده يوم الخميس الماضي، مبينة أن اجتماعات اسبوعية ستحصل بالحد الأدنى مع إمكانية عقد اجتماعات مكثفة بشكل أكبر.

ووفقاً للمصادر فإن التشكيل الجديد سيضم كل من “منصة موسكو” و”هيئة التنسيق الوطنية”، ومجلس سوريا الديمقراطية “مسد”.

كما بينت المصادر أن اقتراح حصل في الاجتماع الأول بإضافة تيارات أخرى متحـ.ـالفة مع الكتـ.ـل السياسية المؤسسة للتشكيل الجديد، من بينها “تيـ.ـار الغد” و”منصة القاهرة”.

وأضافت أن الكتـ.ـل الثلاثة الرئيسية قد شكلت لجنة متابعة فيما بينها، موضحة أن من أبرز مهام هذه اللجنة، إنجاز التوافق بشكل عاجل في مدة لا تتجاوز الـ 60 يوماً.

ولفتت أن الرؤية الحالية لدى الكتـ.ـل الثلاثة تقتضي بتجهيز الجسـ.ـم والإعلان عنه، وذلك بانتظار لما ستنتج عنه المتغيرات الإقليمية والدولية، وما تعتبره الدول الداعمة تحضيراً لأي مستجد يطرأ ويتوجب بناء عليه أن يكون هذا الجسـ.ـم ناشئاً ليتم إدخاله في العملية السياسية ، وفق المصادر.

وبحسب المصادر فإن ممثلي هيئة التنسيق في اللجنة هم: عبد القهار سعود، علي الصايغ، عمر المسالمة، وممثلي “منصة موسكو” هم: علاء عرفات، مهند دليقان، عروب المصري، وأما عن مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” فسيمثلها كل من مجدولين حسن، جمال ملا محمود، وسيهانوك ديبو.

وأوضحت المصادر أن التحركات الأولية التي يمكن أن تنتج عن تشكيل الجسـ.ـم الجديد بعد الإعلان عنه رسمياً، تتمثل بالدعوة لعقد مؤتمر “رياض جديد” أو إعادة هيكلة “هيئة التفاوض”، وذلك من أجل دخول بعض منهم بتشكـ.ـيلة مغـ.ـايرة عما هم عليه خلال الفترة الحالية.

وأشارت المصادر إلى أن الاهتمام العربي بتشـكيل جسـ.ـم سياسي جديد يأتي في إطار رغبة العديد من الدول العربية في إعادة ترتيب أطـ.ـر المعارضة السياسية السورية قبل حدوث أي توافقات كبرى بين القيادة الروسية والولايات المتحدة الأمريكية حول تفاصيل الحل النهائي في للملف السوري.
طيف بوست

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.