هكذا سيتم اختيار رئيس الإمارات الجديد

هكذا سيتم اختيار رئيس الإمارات الجديد

أعلنت الرئاسة الإماراتية، صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات وسط تساؤلات عديدة عن كيفية اختيار رئيس الإمارات الجديد.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد
توفي صباح اليوم الجمعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من مواليد سبتمبر 1948، وهو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة و الحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، وقد تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفا لوالده الراحل الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

عانى الشيخ خليفة بن زايد من مشاكل صحية كبيرة وأصيب بجلطة في العام 2014 ولم يظهر للعلن بعدها إلا في حالات نادرة، وقد قام كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بتسيير أمور الدولة منذ وقتها.

وفاة خليفة بن زايد
وكتبت الصفحة الرسمية لوزارة شئون الرئاسة الإماراتية على تويتر خبر موت رئيس دولة الإمارات، والذي دفع الكثيرون للسؤال عن سبب وفاة خليفة بن زايد

جاء نصه كالتالي: «ننعي إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم 13 مايو».

وأعلنت الوزارة تنكيس الأعلام في الإمارات منذ اليوم وصاعدًا لمدة 40 يوم حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد، فضلاً عن تعطيل العمل فى الوزارات، الدوائر، المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام متوالية بسبب موت حاكم أبو ظبي.

وأثار اختفاء رئيس الإمارات استفسارات مواطني الإمارات وغيرهم من الشعوب العربية عن سبب وفاة خليفة بن زايد، وما إذا كان قد أصيب بمرض.

سبب وفاة خليفة بن زايد
وتكهنت العديد من الشعوب العربية بـ سبب وفاة خليفة بن زايد، وأطلقت العديد من الشائعات، خاصة بعد عدم ظهوره في وسائل الإعلام بالمناسبات منذ وقت طويل، وقال البعض أنه مرض بالسرطان، فيما ادعى آخرون غير ذلك.

مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان
ونفت رئاسة دولة الإمارات في وقت سابق، مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان، وبالتالي قد يستبعد أن يكون سبب وفاة رئيس الإمارات الإصابة بهذا المرض اللعين. لكن تأكد قبل ذلك دخول الراحل في سكتة دماغية وتدهور في حالته الصحية منذ سنوات.

سبب عدم ظهور الشيخ خليفة بن زايد
وتساءل الكثيرون عن سبب عدم ظهور السيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، ما لم يكن الوفاة في وقت سابق أو الإصابة بالسرطان.

وكان سبب انزواء الشيخ خليفة بن زايد منذ شهر يناير 2014 وعدم ظهوره في الأماكن العامة هو إصابته بجلطة في المخ، حالت دون ظهوره في الوسائل الإعلامية.

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد
ولم تعلن الرئاسة الإماراتية أو أي جهة مسئولة حتى الآن بشكل رسمي سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبمجرد الإعلان عن التفاصيل سوف ننشرها لكم.

رئيس الإمارات الجديد
طبقا لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة فمن المقرر أن يتولى نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ووزير الدفاع وحاكم إمارة دبي الرئاسة مؤقتاً لحين اجتماع المجلس الأعلى المؤلف من حكام الامارات السبعة في غضون 30 يوما لاختيار رئيس جديد بديلا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة