بيدرسون يفاجئ السوريين بتصريحات غير مسبوقة.. ورد ناري للمعارضة

سوشال: متابعات

بيدرسون يفاجئ السوريين بتصريحات غير مسبوقة.. ورد ناري للمعارضة

رفض رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط تصريحات المبعوث الدولي إلى سورية غير بيدرسون حول أنه لم يعد هناك أحد يطالب بتغيير النظام في سورية.

وقال المسلط في تغريدة على حسابه في تويتر: إنه “‏لا حل في سورية بوجود النظام المجرم، ومطلب الشعب السوري هو إسقاط هذا النظام ومحاسبة كل مجرميه، وهذا هو الموقف الثابت والمعلَن للائتلاف الوطني السوري، وأي تصريحات تحاول تمييع الأمر أو الإيحاء بخلاف هذا الموقف فهي مردودة ومرفوضة قطعاً”.

من جهته اعتبر المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، أن الأوضاع في سورية “مستقرة”، مؤكداً أن الجماعات والأطراف السياسية كافة “لا تتحدث عن تغيير النظام في البلاد بضوء الوضع الراهن”.

ونقلت وكالة “أرنا” عن بيدرسون تأكيده، خلال لقاء في طهران مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على ضرورة الحفاظ على “وحدة أراضي سورية واستقرارها السياسي”.

تصريحات مثيرة لفيصل المقداد بعد فشل التطبيع في إعادتهم للجامعة العربية

قال وزير الخارجية النظام السوري فيصل المقداد، إن عودة بلاده إلى جامعة الدول العربية “ليست في مركز اهتمامنا”، وذلك بعد استعادة العلاقات مع عدد من الدول منذ تعليق عضويتها عقب اندلاع الحرب.

وقال المقداد، في حوار صحفي بمؤسسة الوحدة للصحافة والنشر، “الجامعة العربية مؤسسة يجتمع فيها العرب، لم تحقق أيا من الأهداف، وما يهمنا هو تحسين العلاقات مع الدول العربية”، مؤكدا أن “عودة سوريا إلى الجامعة ليست في مركز اهتمامنا.. نحن نعمل على تحسين العلاقات مع الدول العربية وإعادتها إلى ما كانت عليه ولدينا الآن 14 سفارة عربية مفتوحة”.

وأضاف: “النظام التركي يتحمل مسؤولية عدم التوصل إلى نتائج في اللجنة الدستورية”، مشددا على أن “صياغة الدستور لن تكون على حساب الشعب السوري وتفتيت بلاده”.

كما أكد أن “كل ما يرتبط بلجنة مناقشة الدستور شأن سوري بحت ونجاحها مرتبط بضمان عدم التدخل الخارجي بعملها أيا كان”، معتبرا أن “الغرب ليس لديه نية صادقة لإنجاح اللجنة”.

ورأى أنه “من المهم أن يحافظ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون على موقفه المحايد ومن يطرح الحلول هم أعضاء اللجنة وليس المبعوث الخاص أو الأصدقاء”.

المصدر: نداء بوست وروسيا اليوم

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة