عمران خان يمتدح بوتين بشأن تصريحاته حول النبي- ماذا قال؟

سوشال: متابعات

عمران خان يمتدح بوتين بشأن تصريحاته حول النبي- ماذا قال؟

قال المكتب الصحفي للكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ناقش الطرفان خلالها عدة قضايا.

وأضاف المكتب الصحفي في بيانه: “أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية مع رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان. وخلال ذلك ناقش الزعيمان المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الروسية- الباكستانية في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات التجارية والاقتصادية والطاقة والإنسانية”.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن شكره للرئيس الروسي على كلماته عن النبي محمد.

وقال عمران خان، إن المسلمين في باكستان وفي العالم الإسلامي، يؤيدون كلمات الزعيم الروسي في مؤتمره الصحفي يوم 23 ديسمبر عام 2021، عن النبي محمد، وفيه شدد الرئيس بوتين على عدم جواز القيام وتحت ستار حرية التعبير، بالإساءة إلى كرامة مجموعة دينية أو قومية أو اجتماعية معينة.

وفي هذا السياق، أشار بوتين إلى أن روسيا كانت تاريخيا دولة متعددة القوميات ومتعددة الطوائف حيث تتعايش وتتفاعل تقليديا الشعوب التي تعتنق ديانات مختلفة، بما في ذلك الإسلام.

رحب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، بتصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي قال فيها إنه لا يرى صلة بين حرية الإبداع والإساءة إلى النبي محمد.

وقال خان، في تغريدة نشرها اليوم الجمعة: “أرحب بتصريح الرئيس بوتين الذي يؤكد رسالتي أن الإساءة إلى نبينا الكريم (صلى الله عليه وسلم) ليست حرية تعبير”.

وأضاف خان: “يجب علينا نحن المسلمين، وخاصة الزعماء المسلمين، إيصال هذه الرسالة إلى زعماء العالم غير الإسلامي لمواجهة معاداة الإسلام”.

وقال بوتين أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفي سنوي: “هل تمثل إهانة النبي محمد حرية الإبداع؟ لا أعتقد ذلك. وتستدعي مثل هذه الأمور ظواهر أخرى أكثر تشددا”.

وأشار إلى أن نشر الرسوم المسيئة إلى النبي محمد “انتهاك لحرية ممارسة الدين وخرق للمشاعر المقدسة لأتباع الإسلام”.

المصدر: روسيا اليوم

مواضيع قد تهمك

مواضيع قد تهمك

مواضيع ذات صلة