السيسي يفجّر مفاجأة.. انتخابات رئاسية كل عام بمصر وتنازله عن الحكم بشرط واحد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

السيسي يفجّر مفاجأة.. انتخابات رئاسية كل عام بمصر وتنازله عن الحكم بشرط واحد

فجّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مفاجأة خلال حديثه عن إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في مصر ومغادرته الحكم.

انتخابات رئاسية في مصر
وأبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استعداده لإجراء انتخابات رئاسية كل عام، مؤكداً أنه مستعد لمغادرة الحكم إذا رغب الشعب في ذلك.

ونقلت وسائل إعلام مصرية تصريحات السيسي بلهجته العامة التي اعتاد أن يتحدث بها للإعلام قائلاً: “مستعد أعمل انتخابات في مصر كل سنة.. لو الناس مش عايزاني همشي على طول”.

إلا أنّ السيسي أشار إلى نقطة أخرى “غامضة” حيث قال: “بس تكاليف الانتخابات ادفعوها أنتم”.

وجاءت حديث السيسي خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ جنوبي سيناء.

وتحدث السيسي خلال اللقاء مؤكداً أنّ حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع”، واعتبر أن “الدول المتقدمة استغرقت وقتاً للوصول إلى التطور المنشود”.

وتعقد فعاليات المنتدى الرابع لشباب العالم في مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي بدأت في 10 كانون الثاني الجاري، وحتى اليوم الخميس 13 يناير الجاري، بمشاركة شباب من 196 دولة من مختلف دول العالم.

كواليس لقاء السيسي بالسفيرة الأمريكية
وكان السيسي قد تحدث أمس بذات المنتدى عن لقاء جمعه مع السفيرة الأمريكية البلاد، بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

حيث قال السيسي إنه رد على سؤال السفيرة الأمريكية حول “من يحكم مصر” بأن الإخوان سيحكمون ثم يرحلون، مبرراً ذلك بأن الشعب المصري لا يُقاد بالقوة.

وخلال اللقاء، قال السيسي “عايز أقوله لكم وأطمنكم إن دعمكم ومساندتكم لنا في خلال السنوات اللي فاتت أتصور أنكم راصدينه وشايفينه كويس في حالة من الاستقرار.. مش الاستقرار الأمني”.

و السيسي هو الرئيس السادس الذي يمر على الجمهورية المصرية، حيث انتخب عام 2014 بعد أن قاد ثورة وصفت بأنها انقلاب حينها ضد الرئيس محمد مرسي، حين كان السيسي بمنصب وزير الدفاع، بينما اعتبر مرسي بأنه ذراع جماعة الإخوان المسلمين في قيادة مصر.
ستيب نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.