من هو النائب الذي فاز بالمستشارية الألمانية خلفا لميركل- عاجل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

انتخب البرلمان الألماني، النائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وزير المالية أولاف شولتز، مستشارا جديدا للبلاد، خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل.

وحصل شولتز في الجولة الأولى من التصويت، الأربعاء، على أصوات 395 نائبا من أصل 707، في حين صوت 303 نواب بـ”لا”، وامتنع 6 آخرون عن التصويت، إلى جانب إلغاء أصوات 3 نواب.

ومن المقرر أن يتوجه شولتز (63 عاما)، في وقت لاحق إلى القصر الرئاسي للحصول على وثيقة تعيينه من الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، والعودة إلى البرلمان لأداء اليمين الدستورية.

يستعدّ أولاف شولتس غير المحبوب كثيرًا في الحزب الاشتراكي الديمقراطي صاحب الشخصية الصارمة، لخلافة أنجيلا ميركل على رأس ألمانيا، بفضل خبرته كوزير ومسؤول محلي وحملة لم تتخللها شوائب.

فيما لم تحصل أي مفاجأة، يُفترض أن ينتخب مجلس النواب الألماني، الأربعاء، وزير المال في حكومة ميركل البالغ 63 عامًا، مستشارًا لأكبر قوة اقتصادية أوروبية.

ومنذ وقت قصير كان يُقال إن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه شولتس يحتضر. إلا أن هذا الأخير تمكن ليس فقط من الفوز في الانتخابات التشريعية التي أُجريت في أيلول/سبتمبر، بل نجح أيضًا في تشكيل ائتلاف حكومي غير مسبوق بدون أي عقبة مع حزب الخضر والليبراليين.

ويستلهم شولتس من أسلوب ميركل حتى إنه يقلّدها في الإيماءات، إلى درجة أن صحيفة “تاتس” اليسارية وصفته بأنه نسخة “متحوّرة” من المستشارة الألمانية.

ونجح شولتس في فرض نفسه رغم أنه لا يزال غير معروف كثيرًا بالنسبة للألمان أنفسهم.

لا تتوافر أي سيرة للمستشار المقبل، رغم أنه شغل مناصب وزارية مرات عدة وكان رئيسًا لبلدية هامبورغ، ثاني مدن ألمانيا.

“تجسيد للسياسي الممل”
تنقل شولتس الذي وصفته مجلة “در شبيغل” الأسبوعية بأنه “تجسيد للسياسي الممل”، بين كل مستويات الشأن العام منذ سبعينيات القرن الماضي.

ولد أولاف شولتس في أوسنابروك في 14 حزيران/يونيو 1958 وكان والده تاجرا ووالدته ربّة منزل. وانضم إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في العام 1975 في سن السابعة عشرة، وهو يميل أكثر إلى التيار اليساري للحزب. وكان آنذاك شعره طويلًا ويرتدي كنزات صوفية ويشارك في عدد كبير من التظاهرات السلمية.

المصدر: العربية نت والأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.