علانية.. النظام السوري للسويداء: الرضوخ أو سنستخدم الطيران الحربي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

علانية.. النظام السوري للسويداء: الرضوخ أو سنستخدم الطيران الحربي

كشفت مصادر من محافظة السويداء (جنوب سوريا) عن تهديدات من اللجان الأمنية التابعة للنظام بقصف قرية “الحريسة” بريف السويداء، بالطيران الحربي في حال عدم رضوخ سكانها لمطالب اللجان الأمنية والتي تتمثل باعتراف النظام بالكامل عن القرية.

ووفقا للمصادر التي حصلت عليها شبكة “السويداء ANS”، فإن اللجنة الأمنية التابعة للنظام هدّدت قبل ثلاثة أيام (2 كانون الأول/ديسمبر) بقصف قرية “الحريسة” شرق محافظة السويداء بالطيران الحربي واقتحام جيش النظام لها، إن لم يتم إصدار بيان من قبل أهالي القرية يعلنون فيه أن القرية تحت راية النظام.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة هدّدت أعضاء وأمين الفرقة لحزب البعث التابع للنظام في القرية بفصلهم من وظيفتهم في حال لم يتم تلبية مطالبها.

وأشارت إلى أن تهديد اللجنة الأمنية جاء بعد طلب من قبل المدعو “رشيد ياسر سلوم” مسؤول الأمانة العامة للدفاع الوطني.

في المقابل، نقلت الشبكة بياناً متفق عليه من أهالي قرية “الحريسة” رداً على التهديدات، إذ جاء فيه: “إن تهديد اللجنة لهم ليس له مبرر، فنحن لم نهاجم مؤسسات السلطة كما فعلت عصابات الأجهزة الأمنية قبل أيام دون أن تحرك اللجنة الأمنية أي ساكن، ولم نهاجم حواجز الجيش ونقاطه العسكرية، فتهديدهم لا يوجد له أي مبرر”.

وقبل أيام، طالب محافظ السويداء الجديد نمير مخلوف، القوات الأمنية التابعة لنظام الأسد بقتل المدنيين في الشوارع، بهدف “إعادة فرض هيبة الدولة” في المحافظة.

وسرّب ما قاله المحافظ، خلال حديثه مع ضابط في فرع أمن الدولة بخصوص التوتر الأمني الأخير الذي حدث خلال الأيام الماضية في المحافظة.

وطلب المحافظ الجديد، حسب ما ذكر قائد إحدى المجموعات المسلحة بالسويداء خلال التسجيل، من رئيس فرع أمن الدولة بأنه يريد مشاهدة جثث المدنيين على الأرض في مدينة السويداء، لفرض هيبة النظام مهما تطلب الأمر والثمن.

وسبق أن أقدمت قوات النظام على اقتحام مستشفى السويداء الوطني، وسط إطلاق نار واشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة أهلية، جرّاء اقتحام أمن النظام للمستشفى واعتقال أربعة مواطنين بينهم جرحى ما تسبب بتوتر أمني ساد المدينة.

المصدر: بلدي نيوز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.