كاتب سعودي يفضح جورج قرداحي مرة أخرى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كاتب سعودي يفضح جورج قرداحي مرة أخرى

اعتبر الكاتب السعودي خالد الدخيل أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بناء على طلب فرنسا هو إهانة لدولة لبنان.

وقال “الدخيل” في تغريدة عبر تويتر: “لا يستحق لبنان هذا. وزير يرفض الاستقالة عندما طلبها رئيس حكومته ويقدم عليها لأن رئيس فرنسا طلب ذلك. ماذا حصل لكرامة الوزير ودولته؟ قال سليمان فرنجية أنه لم يأتي بالوزير ليستقيل واستقال”.

وعن موقف المملكة من هذه الخطوة أضاف الكاتب السعودي “مع ذلك ينتظرون مع ماكرون خطوة سعودية مقابلة. وأظنهم سينتظرون طويلا لأن المشكلة في مكان آخر”.

وأعلن جورج قرداحي أمس الجمعة استقالته من منصبه، وذلك عقب الأزمة الدبلوماسية التي أثارتها تصريحات سابقة أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية.

وقال قرداحي في مؤتمر صحفي الجمعة “رفضت الاستقالة في السابق لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة، نحن اليوم أمام تطورات جديدة، الرئيس الفرنسي ماكرون ذاهب للسعودية، وسيفتح موضوع إعادة العلاقات مع لبنان مع سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وتابع قائلا: “للأسف، وهذا ما يحزنني أنّ أكثر من تحامل عليّ في لبنان هم الذين رفعوا شعارات الحرية في وقت من الأوقات.. لا أقبل أن استخدم كسبب لأذية اللبنانيين وأن يقع الظلم على أهلي اللبنانيين في الخليج، مصلحة بلدي وأحبائي فوق مصلحتي الشخصية”.

وأضاف: “قررت التخلي عن موقعي الوزاري على أن أظل في خدمة وطني أينما كنت وأتمنى للحكومة التي أستقيل منها النجاح..”

وكانت تصريحات جورج قرداحي السابقة تسببت في حالة من الغضب داخل المملكة ودول الخليج إذا أعلنت كل من السعودية الكويت والإمارات والبحرين سحب سفرائها لدى بيروت، وطرد السفير اللبناني من بلادهم إضافة إلى وقف الرياض دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.
المصدر: الدرر الشامية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.