سابقة من نوعها.. إيران تعزل منطقة سورية عن العالم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

سابقة من نوعها.. إيران تعزل منطقة سورية عن العالم

تسببت أجهزة التشويش التي نشرها “الحرس الثوري” الإيراني في ريف حمص الشرقي بانقطاع إشارات البث الخاصة بأبراج الاتصالات الخليوية في إحدى بلدات ريف حمص الشرقي، ما تسبب بعزلها عن محيطها الخارجي.

وقال موقع “عين الفرات”، إن إشارات البث الخاصة بأبراج الاتصالات الخليوية التابعة لشركة “سيرتيل” في بلدة “خربة التياس” انقطعت بسبب أجهزة الاتصال والتشويش والبث الراديوي التي بدأت ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني بتركيبها داخل مطار التيفور العسكري وبلدة خربة التياس المحاذية له. وفق بلدي نيوز

وأشار إلى أن استمرار تشغيل أجهزة البث والتشويش من قبل “الحرس الثوري”، يتسبب بحرمان المنطقة من الاتصالات بشكل دائم، لافتا إلى أن شركة “سيريتل” ستعمل على تغيير ترددات أبراجها خلال الـ24 ساعة القادمة لتفادي الانقطاع.

يشار إلى أن إيران تسيطر على مطار التيفور وأصبح مركزا لتجميع الطائرات المسيرة للحرس الثوري الإيراني في سوريا، كما تنتشر في عدة مناطق من ريف حمص الرقي.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة تدعم الجهود المبذولة لحل نقص الطاقة في لبنان “بطريقة لا تنتهك العقوبات الأميركية المفروضة على النظام السوري”، بحسب موقع الحرة.

وجاء الرد الأمريكي بعد حديث عن توقف إجراءات نقل الغاز إلى لبنان عن طريق سوريا “بسبب القلق في عدة عواصم من احتمال تعارضها مع العقوبات الأميركية” على النظام السوري، بحسب ما نقل موقع “مدى مصر” عن مصدر مقرب من منتدى غاز شرق المتوسط، ومسؤول مصري، ودبلوماسي إقليمي مطلع على المحادثات.

وذكر الموقع أن مسؤولين مصريين وأميركيين أجروا محادثات ثنائية بشأن نقل الغاز الطبيعي إلى لبنان عبر سوريا على هامش الاجتماع السادس للمنتدى الذي عقد في القاهرة الخميس الماضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.