انفجارات ضخمة تهز قاعدة أمريكية في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

انفجارات ضخمة تهز قاعدة أمريكية في سوريا

هزت سلسلة انفجارات عنيفة ثاني أضخم قاعدة أمريكية، في ريف الحسكة قرب الحدود السورية – العراقية، أقصى شمال شرقي سوريا، نتيجة تعرضها لهجوم صاروخي مجهول المصدر.

وتعتبر القاعدة المستهدفة «خراب الجير» نقطة تواصل حيوية بين الأراضي السورية والعراقية، وتبعد نحو 5 كم عن بلدة اليعربية الحدودية مع العراق.

وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية «سانا» أن خمسة صواريخ سقطوا على قاعدة الجيش الأمريكي في مطار خراب الجير في ريف الحسكة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات

مشيرة إلى أن الحادثة تبعها تحليق مكثف للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية. وأنشئت قاعدة خراب الجير عام 2015 وهي عبارة عن قاعدة جوية تضم مدرج لهبوط الطائرات المروحية والحربية.

وبحسب المصادر، فإن الانفجارات كانت قوية، وسمعت أصداؤها في أرجاء المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية بين سوريا والعراق

وأضافت أنه وفور استهداف القاعدة الأمريكية، وبعد وقت قصير جدا من الهجوم، شهدت سماء المنطقة تحليقا كثيفا للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية.

وأشارت إلى “إن قاعدة خراب الجير تعتبر ثاني قاعدة للجيش الأمريكي في سوريا، وقد أنشئت في عام 2015، وهي عبارة عن قاعدة جوية ضمنها مدرج لهبوط الطائرات المروحية والحربية”، وتعتبر منطقة قاعدة “خراب الجير” نقطة تواصل حيوية بين الأراضي السورية والعراقية.
وكالات+ القدس العربي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.