نائب تونسي يشعلها ويثير الجدل بمناشدة أرسلها لـ “القذافي”- ماذا جاء فيها؟

سوشال: متابعات

نائب تونسي يشعلها ويثير الجدل بمناشدة أرسلها لـ “القذافي”- ماذا جاء فيها؟

أشاد النائب التونسي المبروك كرشيد بترشح سيف الإسلام القذافي لرئاسة ليبيا، مشيرا إلى أنه سيسير على خطى والده معمر القذافي الذي قال إنه كان فخرا لليبيا والعرب.

وتوجّه كرشيد برسالة لنجل القذافي عبر صفحته على موقع فيسبوك، قال فيها “ما إن ظهرت مترشحا لرئاسة ليبيا حتى بدأت آلات الدعاية الصهيونية تشتغل ضدك، ليس غريبا فهي لن تفعل معك إلا مثلما فعلت مع والدك سابقا. ألم تقل في حقه الكثير بل حتى إنه ابن يهودية، فتلك الإسرائيليات معهودة منذ أن ظهر الحق وزهق الباطل”.

وأشار إلى أن من سماهم بـ”تجار الديمقراطية في البلاد العربية” بدأوا بانتقاد ترشح سيف الإسلام لرئاسة ليبيا، منتقدا بشكل خاص الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، الذي سبق أن انتقد ترشح القذافي لرئاسة ليبيا، داعيا الليبيين إلى عدم الجري “وراء قومجيين يعبدون القذافي الذي تاجر بالقضية الفلسطينية وتفاوض مع إسرائيل”.

وخاطب كرشيد سيف الإسلام القذافي بقوله “لا تتهاون لا ترتعش ولا تخف أصابع يدك عنهم فذلك شرفك وشرف أبيك وشرف شعب عانى سنوات من الظلم. ترشّح فأنت ابن معمر القذافي وهو زعيم العرب وابن أمة إفريقيا ولن نخشى منك على تاريخ والدك الناصع الذي ستذكره الأجيال جيلا بعد جيل ونذكر لك بعضها، عندما ذهب إلى فرنسا غارسا وتد خيمته في قصر الإليزيه وعاقلا ناقته في ساحتها، وعندما قبلت يداه فى روما ورافقه عمر المختار رمزا وابنا”.

وأضاف “ترشّح، فإن ترشّحك يثلج صدور الأحرار، لا في ليبيا فقط بل في كل بلاد العرب وأولها تونس الشعب، وفي إفريقيا، وفي أمريكا اللاتينية حيث كان أبوك يقاتل و يغيض أعداء شعبك وأمّتك. فلا تبالي بهم وترشّح، فنحن جميعا في حاجة إلى إحياء أمل، ولو ربع أمل”.

وسبق أن عبر كرشيد في مناسبات عدة عن إعجابه بمعمر القذافي، الذي قال إنه “لا أحد ربح من إسقاطه. وحدها أوروبا ودولها الاستعمارية التي تستفاد من غيابه في إفريقيا وفي آسيا وفلسطين وداخل ليبيا”.

المصدر: القدس العربي.