بالفيديو|| جون بولتون يفجّر مفاجأة حول ما وجده بزيارته لمكتب الملك المغربي

بالفيديو|| جون بولتون يفجّر مفاجأة حول ما وجده بزيارته لمكتب الملك المغربي

فجّر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، مفاجأة من العيار الثقيل، حول الملك المغربي محمد السادس، حينما كشف عمّا وجده خلال زيارةٍ قام بها إلى مكتب الملك.

مفاجأة في مكتب الملك المغربي
وفي التفاصيل، لفت مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أنّ هذه المفاجأة قد تلقاها خلال زيارةٍ قام بها منذ سنواتٍ خلت إلى المغرب، حيث تفاجأ بوجود خريطةٍ على جدار مكتب الملك المغربي تضم جزءاً من غرب الجزائر وجزءاً من موريتانيا، بالإضافة إلى الصحراء الغربية.

وخلال مقطعٍ مصورٍ عبر تقنية التحاضر عن بعد، قال جون بولتون: “زرت محمد السادس في مكتبه بمراكش قبل سنوات، وتفاجأت بمضمون خريطةٍ لأراضي المغرب وراء مكتبه”، وأضاف المستشار الأمريكي السابق، قائلاً: “الخريطة كانت تضم النصف الغربي للصحراء الجزائرية وجزءاً كبيراً من موريتانيا”، على حدّ قوله.

واختتم مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق قائلاً: “مصدر التوتر في المنطقة ليس الجزائر وأعتقد أنّ من حق الصحراويين تقرير المصير حول إقامة دولتهم”، على حدّ تعبيره.

ارتفاع حدّة التوترات بين المغرب والجزائر
يُشار إلى أنّ تصريحات “بولتون” هذه، تأتي في وقتٍ ارتفعت فيه حدّة التوترات بين المغرب والجزائر، خلال الأيام القليلة الماضية، خاصّةً بعد مقتل جزائريين على حدود موريتانيا واتهام المغرب بالعمليّة.

بيان البرلمان الجزائري
وعلى خلفية الحادثة، أعلن البرلمان الجزائري بغرفتيه، تأييده لكل القرارات التي ستتخذها السلطات العليا للبلاد للرد على حادث القصف المغربي للشاحنات الجزائرية العابرة إلى موريتانيا ومقتل ثلاثة جزائريين يعملون في مجال النقل.

وقال المحلي الشعبي الوطني (الغرفة السفلى)، في بيان، الأربعاء: “أكد مكتب المجلس تأييده لكل القرارات التي ستتخذها السلطات العليا للبلاد للرد بما يناسب حجم هذه الجريمة الشنيعة ويردع مرتكبيها ومن يقف خلفها”.

ودان البيان “بأشد عبارات الغضب والاستنكار الاعتداء الآثم الذي أريد به أن ينغص على الشعب الجزائري احتفاله بحلول ذكرى اندلاع ثورة نوفمبر (تشرين الثاني) 1954”.
ستيب نيوز