أكار يكشف عن وضع “إدلب” السورية بعد محادثات بوتين وأردوغان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

أكار يكشف عن وضع “إدلب” السورية بعد محادثات بوتين وأردوغان

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن استقرار الوضع بمحافظة إدلب السورية بعد محادثات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، بسوتشي، في 29 سبتمبر الماضي.

وحول الوضع في إدلب قال أكار في تصريح للصحفيين بمقر البعثة الدائمة لتركيا لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل، عقب مشاركته في اجتماع وزراء دفاع الحلف خلال اليومين الماضيين: “هناك وقف لإطلاق النار، ورغم وجود بعض الخروقات والاشتباكات والاعتداءات بين الحين والآخر، فإن وقف إطلاق النار والاستقرار مستمر في إطار الإجراءات المتخذة بشكل عام، وأصبح الوضع أكثر هدوءا بعد لقاء رئيسنا مع الرئيس الروسي في سوتشي”، مؤكدا أن “الوجود التركي في إدلب مهم”.

وقال وزير الدفاع التركي: “لدينا اتفاقيات مع الروس والولايات المتحدة بخصوص بعض المناطق بشمال سوريا، لقد نفذنا دورنا في هذه الاتفاقيات بأفضل طريقة ممكنة، وما زلنا نفعل ذلك، ونذكر نظراءنا بالقيام بدورهم أيضا”.

وردا على سؤال حول هجمات “حزب العمال الكردستاني” في شمال سوريا، قال أكار: “نتابع الأحداث هناك عن كثب، وسنقوم بما يلزم في الوقت والمكان المناسبين”.

وقال أكار إن “بلاده ستفعل ما يلزم في الزمان والمكان المناسبين، ضد تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي شمالي سوريا”.

الخطة باتت جاهزة لردع روسيا.. تطورات عاجلة

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الخميس، أعمال اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو). ومن أهم الملفات التي يبحثها الاجتماع: العلاقات مع روسيا، مكافحة الإرهاب، الصعود الصيني، التطورات في أفغانستان.

وفي كلمته الافتتاحية، قال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ إن الاجتماع سيشهد الاستماع إلى آراء وزراء الدفاع، لتحديد أهداف جديدة حول قدرات وإمكانات أعضاء الحلف.

وأضاف ستولتنبرغ أن الحلف يسعى للتوافق على مخطط شامل حول نشر القوات المناسبة في المكان والتوقيت المناسب، للدفاع عن منطقة أوروبا-شمال الأطلسي.

وفي شأن العلاقة مع روسيا، أعرب ستولتنبرغ عن أسفه لإغلاق مكاتب الناتو في موسكو، مشيرا إلى استمرار التواصل معها رغم ذلك.

خطة الردع
وأضاف أمين عام الناتو أن الحلف سيتبع سياسة الردع طالما أن روسيا والصين وكوريا الشمالية تملك أسلحة نووية، حسب تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.