مخطط مرعب للسوريين يحيكه بوتين في سورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

مخطط مرعب للسوريين يحيكه بوتين في سورية

كشفت الخارطة الروسية لتطبيق اتفاقيات “التسوية” في محافظة درعا جنوبي سوريا، عن “أهداف عميقة” تسعى موسكو إلى تحقيقها، وتوضح أن روسيا تمهد لتغير سياستها مع جنوب سوريا لتعزيز سلطة المخابرات ومد نفوذها أكثر في المنطقة.

وأوضحت صحيفة “الشرق الأوسط”، أن انطلاق “التسويات” في درعا تزامن مع البدء بحل التشكيلات العسكرية، حيث تم حل تشكيلات تابعة لـ”الفرقة الرابعة” المدعومة من إيران بالريف الغربي، وأخرى تابعة لـ”الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا بالريف الشرقي.

وقال أحد المنشقين عن “الفرقة الرابعة”، إن الأخيرة أدرجت مؤخراً، أسماء المنشقين من العناصر المحليين الذين كانوا بصفوفها سابقاً وطالبتهم بتسليم السلاح، أو إعادة التعاقد معها.

وأضاف أن معظم هذه العناصر المنتشرة في ريف درعا العربي فضلت تسليم السلاح وإجراء التسوية، خاصةً بعد أن شنت “الفرقة الرابعة” هجوماً على درعا البلد، ما قلل من انتشار “الفرقة الرابعة” في مناطق درعا.

وأشار المصدر إلى وجود عروض تقدم حالياً بعد التسويات الأخيرة لأبناء الريف الغربي بالانضمام إلى تشكيلات تابعة لجهاز الأمن العسكري التابعة لشعبة المخابرات العسكرية، مضيفاً أن المجموعات التي انفصلت من ارتباطها مع “الفرقة الرابعة” قد بدأت التعاقد مع جهاز الأمن العسكري وتشكيل مجموعات جديدة في المنطقة.وفق الشرق سوريا.

الخطة باتت جاهزة لردع روسيا.. تطورات عاجلة

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الخميس، أعمال اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو). ومن أهم الملفات التي يبحثها الاجتماع: العلاقات مع روسيا، مكافحة الإرهاب، الصعود الصيني، التطورات في أفغانستان.

وفي كلمته الافتتاحية، قال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ إن الاجتماع سيشهد الاستماع إلى آراء وزراء الدفاع، لتحديد أهداف جديدة حول قدرات وإمكانات أعضاء الحلف.

وأضاف ستولتنبرغ أن الحلف يسعى للتوافق على مخطط شامل حول نشر القوات المناسبة في المكان والتوقيت المناسب، للدفاع عن منطقة أوروبا-شمال الأطلسي.

وفي شأن العلاقة مع روسيا، أعرب ستولتنبرغ عن أسفه لإغلاق مكاتب الناتو في موسكو، مشيرا إلى استمرار التواصل معها رغم ذلك.

خطة الردع
وأضاف أمين عام الناتو أن الحلف سيتبع سياسة الردع طالما أن روسيا والصين وكوريا الشمالية تملك أسلحة نووية، حسب تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.