أمريكا تحتفظ بحق الرد.. موقف لا يصدق

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

واشنطن تحتفظ بحق الرد على استهداف قاعدة التنف في سوريا

أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، تعرض قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، لهجوم “منسق ومدروس عبر طائرات مسيرة ونيران غير مباشرة”.

وقال المتحدث باسم “سنتكوم” بيل أوربان، في بيان، إن الهجوم على قاعدة التنف عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، لم يسفر عن إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين، وأضاف: “نتواصل مع الشركاء لمعرفة ما إذا كانت لديهم أي إصابات”.
وأشار أوربان إلى أن القوات الأمريكية تحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس، وبحق الرد في الزمان والمكان اللذين تختارهما، دون اتهام أي جهة، مشيراً إلى فتح تحقيق بشأن الهجوم.

وكانت مصادر أمنية عراقية مرتبطة بالتحالف الدولي، تحدثت عن هجوم شنته خمس طائرات مسيرة مفخخة على قاعدة التنف، لافتة إلى أن الهجوم انطلق من داخل الأراضي السورية وليس العراقية.

أول حراك لمبعوث بوتين الخاص حول سورية.. ماذا تخطط موسكو؟

موسكو تعتزم عقد اجتماع بصيغة “آستانا” على هامش مباحثات اللجنة الدستورية
يعتزم الوفد الروسي عقد اجتماع بصيغة “آستانا” مع الجانبين التركي والإيراني، على هامش الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المنعقدة في جنيف، بحسب تصريح المبعوث الرئاسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف.

وقال لافرنتييف إنه لا يمكن ممارسة أي تأثير أو ضغط على الحوار “السوري الداخلي”، مشيراً إلى أن وجود الوفد الروسي في جنيف مع الوفدين التركي والإيراني بهدف المساعدة في تعزيز العملية السياسية، مبدياً آمال بلاده بتجاوز الصعوبات السابقة والعمل على الدستور نفسه.

ونقل لافرنتييف ترحيب موسكو باستئناف اللجنة الدستورية السورية، مشدداً على أن جميع المندوبين في اللجنة الدستورية عازمين على تحقيق اتفاقات خلال الجولة السادسة من المحادثات في جنيف، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

والاثنين الماضي، بدأت الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بحضور وفود النظام والمعارضة والمجتمع المدني في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، بعد توقف دام تسعة أشهر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.