الوضع يشتعل.. أول تعليق من حزب الله

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

متابعات

الوضع يشتعل.. أول تعليق من حزب الله

أصدر حزب الله اللبناني وحركة أمل، اليوم الخميس، بياناً مشتركاً حول أحداث منطقة الطيونة.
أول تعليق من حزب الله على أحداث منطقة الطيونة

وجاء في نص البيان المشترك: “تعرض المشاركون في التجمع السلمي أمام قصر العدل لإطلاق نار من قناصين”.

وأضاف: “إطلاق النار من القناصين على أسطح المباني وتبعه إطلاق نار ما أدى لسقوط قتلى وإصابات خطيرة”.

وتابع بيان حزب الله وحركة أمل: “إطلاق ‏النار كان موجهاً على الرؤوس”.

وزاد: “الاعتداء من قبل مجموعات مسلحة ومنظمة يهدف لجر البلد لفتنة ‏مقصودة”، مضيفاً “الفتنة يتحمل مسؤوليتها المحرضون والجهات التي تتلطى خلف دماء ضحايا ‏وشهداء المرفأ”.

ودعا حزب الله اللبناني وحركة أمل في بيانهما المشترك “الجيش اللبناني لتحمل المسؤولية والتدخل السريع ‏لإيقاف هؤلاء المجرمين”.

وشهد محيط قصر العدل في بيروت، وتحديداً منطقة الطيونة حيث يتجمع مناصرو ميليشيا حزب الله وحركة أمل للتوجه نحو الاعتصام الذي يقام ضد القاضي طارق البيطار، إطلاقاً كثيفاً للنار، سقط على إثره قتلى وجرحى.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. لحظة ضرب علي الديك بالكنادر من شباب درعا- شاهد

تصدر اسم المطرب الشعبي السوري الموالي، علي الديك في درعا، اليوم الأربعاء، قائمة الأكثر رواجاً على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بعد حفله الذي أقامه في المدينة الليلة الماضية، وأكدت مواقع موالية أنه تعرض للضرب خلاله.

– علي الديك في درعا
تداول نشطاء سوريون خلال الساعات الماضية، مقاطع مصورة من الحفلة التي أحياها الديك، في الملعب البلدي وسط درعا جنوب سوريا، والذي حضره كلاً من الفنان الموالي، فادي صبيح، ومذيع ااقناة السورية، نزار الفرا.

إلا أن أحد تلك المقاطع المتداولة وثق الفوضى الأمنيّة التي شهدتها الحلفة، والتي أجبرت الديك، على ترك الحلفة ومغادرة منصة الغناء وإنهاء الحفل.

لتقوم بعدها الصفحات الموالية للنظام السوري، بنشر خبرٍ يؤكد أن المطرب علي الديك، تعرض للضرب، حيث نشب خلاف داخل الحفل وتم ضرب الديك بالكراسي والأحذية.

وحسب التقارير الإعلامية، فإن النظام السوري، كان قد استدعى جيشه ليقيم الحفل الغنائي لديك في درعا، والذي وصفه النشطاء بالخطوة “الاستفزازية”، مؤكدين أن كل من حضر الحفل هم “شبيحة النظام وحزب البعث”.

وكانت صفحات إعلامية محلية في درعا، روجت للحفل قبل أيام، والذي تم تنظيمه من قبل “الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء تموز”.

وقالت صفحة “هوا درعا”: “بمناسبة عودة الأمن والأمان والاستقرار لربوع محافظة درعا ودخول بلدات وقرى حوران التسويات تقيم الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء تموز يوم غد الثلاثاء حفل فني يحيه الفنان السوري علي الديك بملعب العشب الصناعي بالمدينة الرياضية وسط مدينة درعا الساعة السادسة مساء.. والدعوة عامة”.

ونقلت صفحات محلية، عن مصدر من درعا، قوله: “إن سكاناً في درعا عبروا عن استياءهم من هذا الحفل، خاصةً وأنه يقام في وقت مازالت المحافظة تعيش في نقص كبير من الخدمات الأساسية ومن أبرزها عدم توفر الكهرباء بشكل كافٍ، فضلاً عن الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة بالتزامن مع تطبيق بنود الاتفاق في ريف درعا الشرقي”.

والجدير ذكره أن الفنان، علي الديك، يشتهر بمواقفه الموالية للنظام السوري، وسبق أن هاجم العديد من الفنانين السوريين والعرب في عدة مناسبات إعلامية، بسبب معارضتهم للأسد أو انتقادهم النظام جرّاء المجازر التي يرتكبها بحق الشعب السوري.
ستيب نيوز

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.