الخطة غير معروفة.. تحرك أمريكي جديد بخصوص سورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

الخطة غير معروفة.. تحرك أمريكي جديد بخصوص سورية

“سياستها لاتزال غير متبلورة”.. إدارة بايدن تعين مسؤولاً جديداً عن الملف السوري.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تعيين إيثان غولدريتش، نائباً لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ومسؤولاً عن التواصل بالملف السوري وفي بلاد الشام، خلفاً للمسؤولة السابقة إيمي كترونا.

وسيتولى غولدريتش منصب كترونا بصفته الشخص الرئيس لواشنطن في التعامل مع سوريا، ولكن رغم ذلك، لا توجد علامة على نهج جديد من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في هذا الملف.

واعتبر محللون سياسيون، أن سياسة الإدارة الأمريكية بشأن سوريا لاتزال غير واضحة إلى الآن، في ظل انشغالها بالإصلاحات الداخلية وتحضيراتها لمواجهة الصين الصاعدة، كما أنها لا تبتعد كثيراً عن سياسة إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب المتمثل بترك القوات الأمريكية في سوريا إلى أجل غير مسمى.

وقال موقع “المونيتور” تعليقاً على تعيين غولدريتش، إن المفاوضات الأمريكية غير المباشرة مع إيران توقفت، وهي لاعب رئيسي بالصراع الدائر في سوريا، بالتزامن مع هزيمة تنظيم “داعش” وسيطرة بشار الأسد على معظم البلاد، ووصول معاقل الحرب المتبقية إلى طريق مسدود.

وأشار الموقع إلى أن الاختلاف الوحيد في سياسة واشنطن تجاه سوريا بين عهدي بايدن وترامب، هو ملف المساعدات الإنسانية الذي تركز خلاله إدارة بادين جهودها لضمان وصول المساعدات إلى السوريين، ولكن السياسة الأمريكية تجاه سوريا لاتزال إلى الآن قيد المراجعة.

وكان غولدريتش، الذي بدأ مهامه الجديدة يوم الاثنين الماضي، قد شغل سابقاً منصب القائم بالأعمال الأمريكي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم عمل مستشار السياسة الخارجية للقائد العام للقيادة العامة للعمليات الخاصة المشتركة بين 2018- 2021، وتولى بعدها منصب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية الأمريكية، كما عمل قائماً بأعمال مساعد نائب وزير الخارجية المسؤول عن سوريا ولبنان والاردن. وفق الشرق سوريا.

وبموجب التعيين الجديد، سيشرف المسؤول الأمريكي على الملف السوري، إضافة إلى ملفات إقليمية مثل الأزمة الاقتصادية في لبنان والتعاون مع الأردن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.