له يا ابو عمامة سودة له.. أليسا تقصف نصر الله بقوة بياع مازوت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

له يا ابو عمامة سودة له.. أليسا تقصف نصر الله بقوة بياع مازوت

علّقت النجمة اللبنانية إليسا بطريقتها على إعلان الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله على بيع النفط الإيراني الذي يصل البلاد قريباً بأسعار مخفّضة إلى جهات معينّة.

وغّردت إليسا في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “دخلكن مش مفروض عم نحرر القدس؟؟ صرنا عم نبيع مازوت؟”.

وجاءت تدوينة إليسا تعقيباً على خطاب نصر الله أمس (الأحد)، والذي أعلن خلاله وصول أول باخرة تحمل مشتقات نفطية إيرانية إلى ميناء بانياس السوري، قبل وصول الوقود إلى سهل البقاع اللبناني يوم الخميس.

وأوضح نصر الله في خطابه أنّ قسماً من الوقود سيوّزع على شكل هبات لمستشفيات حكومية ودور عجزة ودور أيتام ودور ذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسات مياه والبلديات الفقيرة، وأفواج الإطفاء المدني والصليب الأحمر اللبناني.

وأشار إلى أن القسم الثاني سيُباع في مقابل “سعر ملائم” إلى المستشفيات الخاصة ومعامل الأمصال والأفران والتعاونيات ومعامل الصناعات الغذائية والمعدات والآليات الزراعية.

وأردف: “سنبيع المشتقات النفطية بالليرة اللبنانية، لن أحدد اليوم أي سعر للمشتقات بل سننتظر حتى صدور جدول أسعار وزارة الطاقة خلال اليومين المقبلين”.

كان نصرالله أعلن، في كلمة متلفزة ، إبحار سفينة وقود إيرانية خلال ساعات على لبنان ولوح باعتبار هذه السفن أرضا لبنانية.

وقال نصرالله: “منذ اللحظة الأولى التي ستبحر فيها السفينة الايرانية سنعتبرها أرضا لبنانية”.

عقّب سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق على كلمة حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني وإعلانه إبحار سفينة وقود إيرانية خلال ساعات على لبنان وتلويحه باعتبار هذه السفن أرضا لبنانية.

وفي وقت سابق الخميس، انتقد رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، تصريحات نصرالله.

وتساءل الحريري: “هل ما سمعناه هذا الصباح عن وصول السفن الايرانية هو بشرى سارة للبنانيين ام اعلان خطير بزج لبنان في وحول صراعات داخلية وخارجية؟ يعلم حزب الله أن أساس أزمة المحروقات في لبنان تنشأ عن التهريب المتعمد لخدمة النظام السوري، والأجدى في هذه الحالة وقف التهريب بدل تمنين اللبنانيين بالحصول على المازوت الإيراني”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.