دول العالم تتحـ.ـد.ث عن درعا.. فهل سيتحـ.ـركون لإنقـ.ـاذ.ها؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

دول العالم تتحـ.ـد.ث عن درعا.. فهل سيتحـ.ـركون لإنقـ.ـاذ.ها؟

أدا.نـ.ـت كندا التصعـ.ـيد العسـ.ـكري من قـ.ـبـ.ـل النظـ.ـام السوري على مديـ.ـنة د.ر.عا والذي بدأ منذ الأسبوع الماضي.

وقالت الخارجية الكندية اليوم، الخميس 5 من آب، عبر حسابها في “تويتر“، “نديـ.ـن التصعـ.ـيد المستمر للعنـ.ـف من قـ.ـبـ.ـل النظـ.ـام السوري في د.ر.عا، وندعو إلى وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار على مستوى البلاد في سوريا، تماشيًا مع قرار مجلس الأمـ.ـن 2254″، مؤكدة أن لأهالي د.ر.عا “الحق في العيش بأمان”.

كما أدان الاتحـ.ـاد الأوروبي التصعـ.ـيد على د.ر.عا، في بيان صـ.ـدر، في 4 من آب الحـ.ـالي، ووصفه بأسوأ وأخـ.ـطر أنواع العنـ.ـف وأكثرها د.موية على جـ.ـنوب غر.بي سوريا منذ عام 2018.

وحث جميع الأطراف على حمـ.ـاية سكان د.ر.عا وإيصال المساعدات إلى السكان بطريقة آمنة، إضافة إلى تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي سـ.ـلمي.

وقال إن الاتحـ.ـاد الأوروبي يكرر دعمه للمبعوث الخاص للأمم المتحـ.ـدة، غير بيدرسون، مؤكدًا أن العمـ.ـلية السيـ.ـاسية التي تحترم حرية وكرامة جميع السوريين، وفقًا لقرار مجلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254 فقط، يمكن أن “تؤدي إلى حل دائم للـ.ـصـ.ـراع”.

ومن جهتها، أدا.نـ.ـت بريطانيا أفعال وانتـ.ـهاكات النظـ.ـام السوري للقانون الدولي الإنساني، وأكدت مواصلة عملها مع شـ.ـركائها الدوليين لضمان محاسبة المسؤولين عن الجـ.ـرائم المرتكبة.

وقال الممثل البريطاني الخاص لسوريا، جوناثان هارجريفز، عبر صفحة وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، في “تويتر”، في 4 من آب، “مرت 10 سنوات على الثـ.ـورة السورية، ويواصل نظـ.ـام الأسد عنـ.ـفه ضـ.ـد أهالي د.ر.عا”.وفق عنب بلدي

وأضاف أن بريطانيا تديـ.ـن هذه الأفعال وانتـ.ـهاكات النظـ.ـام للقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا “العمل مع الشـ.ـركاء الدوليين لضمان محاسبة المسؤولين عن الجـ.ـرائم التي ارتـ.ـكـ.ـبوها”.

كما أدان وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكين، في 4 من آب، عبر حسابه في “تويتر“، هجـ.ـوم النظـ.ـام على د.ر.عا.

ودعا إلى وقف العنـ.ـف الذي أودى بحيـ.ـاة المـ.ـد.نـ.ـيين وتشـ.ـريد الآلاف الذين يعانون من نقص الغذاء والدواء. مكررًا الدعوة لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار على الـ.ـصعيد الوطني، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمـ.ـن “رقم 2254”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.